تعرف على موجة الحر القادمة خلال هذا الأسبوع.



تعرف على موجة الحر القادمة خلال هذا الأسبوع.

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم الجمعة، حاراً إلى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، حيث تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود ثلاث درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة يكون الجو بارداً نسبياً في المناطق الجبلية معتدلاً في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


والسبت، يكون الجو صيفياً عادياً، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.
والأحد، يكون الجو صيفياً عادياً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.
والإثنين المقبل، يستمر الجو حاراً نسبيا إلى حار ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

و يوم الثلاثاء

حار حيت  يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتسود أجواء حارة في كافة المناطق الفلسطينية بما فيها الجبال ، وتكون الأجواء حارة الى حارة جداً في المناطق المنخفضة، في ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة لتصبح الأجواء مائلة للاعتدال في الجبال لكنها تبقى غير معتدلة في المناطق المنخفضة ، مع ارتفاع في نسب الرطوبة في الساحل والسهل الساحلي. الرياح تكون غربية الى شمالية غربية.

و يوم الأربعاء

حار حيت يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتستمر الأجواء الحارة في كافة المناطق ، وتكون الأجواء حارة جداً في المناطق السهلية المنخفضة والغورية ، كما ترتفع نسب الرطوبة في مدن الساحل والسهل الساحلي لتزيد من الشعور بالحرارة في هذه المناطق. في ساعات الليل تسود أجواء اكثر اعتدالاً في الجبال لكنها تبقى حارة نسبياً في بقية المناطق. الرياح شمالية غربية وتتحول الى شمالية شرقية منتصف الليل وتكون نشطة أحياناً .

والله تعالى أعلم

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والرابعة عصرا، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.



لمزيد من الأخبار و الوظائف ، و المنح ، تابعنا على موقع المتقدمون.
انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الوظائف والمنح

.


ليست هناك تعليقات