تنويه مهم للمواطنين من وزارة الصحة حول موجة الحر غداً


نشرت وزارة الصحة الفلسطينية إرشادات عامة للتعامل مع الأجواء الحارة.

حيث دعت الوزارة إلى تجنب أشعة الشمس العمودية، الإكثار من شرب السوائل، وضرورة البقاء في الظل، وارتداء ملابس فضفاضة ومريحة، وعدم الخروج إلى الشوارع لغير الضرورة خاصة الأطفال وكبار السن والمرضى.

كما أشارت الوزارة إلى تفادي تناول المشروبات المحلاة والتي تحتوي على الكافيين، كما ودعت الوزارة المواطنين إلى إغلاق النوافذ المقابلة للشمس بالستائر، وإبقائها مغلقة عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة.



وأوضحت أن التعرض لأشعة الشمس المباشرة قد تسبب في الإصابة بضربة شمس، وتتمثل أعراض ضربة الشمس بإحمرار الجلد وجفافه وسخونته والشعور بالتعب والصداع المستمر، وارتفاع درجة الحرارة الجسم بشكل عام، وتسارع في ضربات القلب، وفقدان الوعي، ويمكن أن تصل الحالة إلى الغيبوبة، وقلة إفراز البول، وتغير السلوك، وأحياناً الإصابة بتشنجات.

وأكد الوزارة أن أي شخص يشعر  بهذه الأعراض، فيجب نقله إلى أقرب مركز صحي أو مشفى للتعامل معه، وتقديم العلاج المناسب له.



وكانت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، قد توقعت أن يطرأ ارتفاع حاد على درجات الحرارة يوم غد، الأربعاء، وستكون الأجواء شديد الحرارة وجافة، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط وتثير الغبار أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.



ليست هناك تعليقات