وزارة التربية والتعليم تكشف آخر مستجدات تصحيح امتحانات التوجيهي (الإنجاز) وموعد النتائج.




وزارة التربية والتعليم تكشف آخر مستجدات تصحيح امتحانات التوجيهي (الإنجاز) وموعد النتائج.


تابع موقع المتقدمون ، آخر مستجدات تصحيح امتحانات التوجيهي (الإنجاز).

أكد الدكتور محمد عواد، مدير عام القياس والتقويم في وزارة التربية والتعليم العالي، أن عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة (الإنجاز) لم تنته بعد، لافتاً إلى أنها في مراحلها النهائية.



وأشار محمد عواد في تصريحات ، إلى أن عمليات الفرز بدأت بالفعل، منوهاً إلى أنه عندما تكون النتائج جاهزة، سيتم الإعلان عنها في وقتها، مبيناً أن ذلك يحتاج إلى وقت بسبب العمليات المرتبطة بها.
وقد أوضح عواد، أن عملية التصحيح، ترافقها عمليات أخرى، وهي الفرز والإدخال والتدقيق، وإخراج النتائج، وهي عمليات تحتاج إلى أسابيع.


وحول طرق إعلان النتائج، بين مدير عام القياس والتقويم، أن لجنة الامتحانات العامة، أصدرت قراراً بإنشاء موقع خاص بامتحانات الثانوية العامة، كما سيتم التعاون مع شركتي الاتصال (أوريدو، وجوال)، منوهاً إلى أنه خلال الأيام المقبلة، سيكون هناك اجتماعات وقرارات؛ لتوضيح آلية نشر النتائج.

وتعليق الوزارة حول موعد النتائج،
يذكر أن العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أشاروا إلى أن نتائج توجيهي 2019 سيتم إعلانها في تاريخ 11 يوليو/ تموز المقبل، غير أن مصادر في وزارة التربية والتعليم أكدت عدم وجود موعد محدد حتى اللحظة، متوقعة إعلانها بعد منتصف يوليو.


لمزيدٍ من الأخبار المهمة والحصرية ، تابعونا هنا على موقع المتقدمون..

ليست هناك تعليقات