تعرف على ما دار بين الوفد المصري وحماس



استقبلت قيادة حركة حماس، برئاسة رئيس المكتب السياسي، إسماعيل هنية، وفد المخابرات المصرية برئاسة الوكيل أيمن بديع، بعد ظهر اليوم الجمعة، في غزة، لبحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأس هذه القضايا ملف الوحدة الوطنية الفلسطينية، والعلاقات الثنائية وهموم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والتفاهمات مع العدو.



وقدمت حماس موقفاً إيجابياً في المضي قدماً لتحقيق الوحدة الوطنية مستحضراً المخاطر التي تستهدف القضية الفلسطينية والمنطقة، وأهمية أن يكون الموقف الفلسطيني النابع من التوافق الوطني على استراتيجية مواجهة المخاطر وعلى رأسها صفقة القرن ومؤتمر البحرين، مؤكداً على موقف الحركة الذي يتقاطع مع الكل الوطني المتوافق عليه في محطات عديدة.

وخلال اللقاء قدمت حماس للوفد الأمني المصري شرحاً وافياً عن خروقات العدو الإسرائيلي تجاه قطاع غزة، وتباطؤه في تطبيق التفاهمات، مؤكداً على أن العدو يفهم بأن المقاومة في قطاع غزة لن تقبل إلا   بكسر الحصار عن قطاع غزة.


وأكّدت قيادة الحركة على أهمية تطوير العلاقات بين مصر والحركة في قطاع غزة، وأن تنامي العلاقات يحقق مزيداً من التعاون في المجالات التي تخفف عن شعبنا الفلسطيني وسكان قطاع غزة.

وتجد الإشارة إلى أنه بعد انتهاء اجتماع الوفد الأمني المصري مع الفصائل، سيغادر الوفد قطاع غزة غداً صباحاً للقاء الرئيس عباس برام الله.


ليست هناك تعليقات