الأوقاف تعلن موعد بدء عودة حجاج قطاع غزة


قال مدير عام الإدارة العامة للحج بوزارة الأوقاف عادل صوالحة، إن أولى قوافل حجاج القطاع ستغادر مكة المكرمة متوجهةً إلى المدينة المنورة في السادس عشر من الشهر الجاري على أن يمكثوا فيها 4 أيام، مشيراً إلى أن أول طائرة ستغادر المملكة العربية السعودية في العشرين من الشهر الجاري مساءً من مطار المدينة المنورة وصولًا لمطار القاهرة.

وأنهت بعثة الحج الفلسطينية التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية عملية تفويج حجاج القطاع من مخيمات منى إلى الفنادق المخصصة لهم بمكة المكرمة, وقد أدوا الركن الأعظم من أركان الحج ثم قضائهم الليل في مشعر مزدلفة انتهاءً برمي الجمرات في منى.



وأوضح صوالحة في بيان وصل" المتقدمون"، بأن عملية نقل الحجاج من مخيمات منى استمرت مدة ساعة ونصف، بحيث تمت بشكل سليم دون أي معيقات تُذكر، بعد جهود كبيرة بذلها طاقم العامل الخاص بعملية التفويج، لافتًا إلى أن البعثة وفرت 65 حافلة لنقل الحجاج فيما تركت 10 حافلات لمن يرغب من الحجاج برمي جمرات هذا اليوم بعد الزوال برفقة عدد من إداريين ووعاظ البعثة.

وأكمل صوالحة، بأن البعثة طالبت الوعاظ أن يكونوا على أهبة الاستعداد لمساعدة الحجاج المتأخرين عن الطواف لتأدية طواف الإفاضة، منوهًا بأن البعثة الفلسطينية بكامل طواقمها تبذل قصارى جهدها لضمان نجاح الموسم على أكمل وجه.

ليست هناك تعليقات