وظيفة طبيب إدارة المضادات الحيوية - اتحاد لجان العمل الصحي – غزة




وظيفة طبيب إدارة المضادات الحيوية - اتحاد لجان العمل الصحي – غزة

وصل " موقع المتقدمون " نسخة من إعلان وظيفة طبيب إدارة المضادات الحيوية - اتحاد لجان العمل الصحي – غزة ،  تفاصيل الوظائف والتسجيل لها كما هو موضح أناه.




** نبذة عن اتحاد لجان العمل الصحي:
اتحاد لجان العمل الصحي هو جمعية فلسطينية أهلية صحية مجتمعية معرفية رائدة تأسست عام 1985 تساهم في تحقيق التمكين الصحي للمجتمع وتعزيز مفهوم الصحة الشامل في قطاع غزة. ويجمع أعضاءها رؤية صحية تحقيقاً لشعار "الخدمة الصحية حق لكل محتاج، يساهم الاتحاد في تحقيق التمكين الصحي للمجتمع وتعزيز مفهوم الصحة الشامل من خلال برامج تنمية القدرات، والرعاية الصحية بمستوياتها الثلاثة، والتوعية المجتمعية، والاتصال والمناصرة.
** المسمى الوظيفي: طبيب: إدارة المضادات الحيوية
** مكان الوظيفة:  قسم المبيت/ العيادات الخارجية /مستشفى العودة


** المهمة الأساسية:

في هذا المستشفى، سوف يعمل هذا  الموظف على تنفيذ برنامج الاشراف على استخدام المضادات الحيوية بالتعاون الوثيق والدعم من الطبيب المشرف على استخدام المضادات الحيوية. كما يتحمل / هي مسؤولية مراقبة وإدارة المرضى في قسم المبيت الذين يعانون من الأمراض الطبية المصاحبة / المضاعفات الناجمة عن الإدارة الجراحية، والإحالة إلى مرفق رعاية صحية متخصص من الدرجة الثالثة لمتابعة العناية المركزة حسب الحاجة.



**  المسؤوليات :

- التعاون مع وتحت إشراف طبيب الأمراض المعدية المغترب في منظمة أطباء بلا حدود ومدير النشاط الطبي MAM .
-  تقديم الرعاية الطبية المباشرة كعضو في فريق المستشفى في قسم المرضى الداخليين  ، وقسم العيادات الخارجية (OPD والحفاظ على ملاحظات واضحة ومحدثة لجميع المرضى في برنامج المضادات الحيوية في كلا القسمين.



- توفير متابعة منتظمة (أسبوعية أو أكثر تكرارًا حسب الطلب) للمرضى الذين يتلقون علاجًا بالمضادات الحيوية، مع إيلاء اهتمام خاص بالانتقاء الصحيح لمضاد الميكروبات والوقف المناسب للزيادة وفقًا لعلم الأحياء المجهرية، والآثار الجانبية للمضادات الحيوية. كذلك, العمل في القسم الداخلي ، خلال جولات الجناح الأسبوعية ، و العيادة الخارجية  ، لأيام العيادة المحددة.
- المسؤولية عن تحسين علاج المضادات الحيوية وفقًا لنتائج المريض وثقافته، بما في ذلك وقف الزيادة أو الزيادة كلما كان ذلك ضروريًا.
- مناقشة الأسئلة السريرية أو الحالات المعقدة مع طبيب الأمراض المعدية المغترب أو معرف الإحالة كما هو مناسب/مطلوب.


- الاستجابة لإحالات الطبيب المشرف للمضاعفات الطبية الناشئة عن الإدارة الجراحية للحالات.
- إجراء تقييم سريري شامل للحالة الطبية للمرضى في الاقسام  الذين يعانون من أمراض طبية مصاحبة ومتزامنة، وضمان متابعة وإدارة هذه الحالات، حسب الحاجة، بالتنسيق  مع مدير النشاط الطبي . .
- تسهيل إحالات الرعاية الثالثية للحالات الحرجة التي تتطلب العناية المركزة.


- تقديم مراجعة للوقت الحقيقي وردود الفعل على طلبات/ وصفات المضادات الحيوية للمرضى الداخليين لجميع المضادات الحيوية المقيدة لتسهيل صرفها من الصيدلة.
- العمل بالتعاون مع الصيدلية لمتابعة استهلاك المضادات الحيوية في الأقسام المختلفة وربط الاستهلاك ببيانات العلاج الطبي، بما يضمن الاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية الوقائية والعلاجية.
- التعاون مع فريق متعدد التخصصات ، بما في ذلك الأطباء (الأطباء العامين والجراحين)، والممرضات، والصيدلية، ومختبر الأحياء المجهرية، وأي أشخاص آخرين يشاركون في الوصف والتوزيع الرشيدين للمضادات الحيوية، والوقاية من العدوى والسيطرة عليها، وتحديد الالتهابات المستشفوية.
- قيادة اجتماع أسبوعي لفريق ادارة المضادات الحيوية، وسيتم التركيز على مناقشة نتائج علم الأحياء المجهرية، واستخدام المضادات الحيوية، وقضايا الوقاية من العدوى والسيطرة عليها(IPC) ، وتثقيف المرضى ، والالتزام بالعلاج.

- تقديم الدعم لـ IPC ، بما في ذلك تفسير نتائج علم الأحياء المجهرية والقرارات المتعلقة بالحاجة إلى العزلة واحتياطات الاتصال للمرضى الذين يعانون من الجراثيم المضادة للأدوية المتعددة (MDROs).
- توفير التدريب للعاملين الطبيين والمساعدين الطبيين على الاستخدام المناسب للمضادات الحيوية والسموم والآثار الجانبية والمؤشرات المضادة والتفاعلات الدوائية والاسلوب والتقييم المناسبين ، بما في ذلك الانتقال من تركيبات الأدوية التي تعطى في الفم (PO) الى الأدوية التي تعطى في الوريد (IV).
-دعم جميع الأنشطة ذات الصلة بما في ذلك مكافحة العدوى في المستشفى ومتابعة العدوى في المواقع الجراحية.


- التنسيق مع الفريق الجراحي لجداول عينات الميكروبيولوجيا، ولضمان جمع العينات المناسبة (بما في ذلك وضع العلامات الصحيحة) وإرسالها إلى المختبر والنتائج الواردة، وفقا لذلك.
- زيادة الوعي حول الجراثيم المضادة للأدوية المتعددة، بما في ذلك آلية المقاومة، طرق انتقال العدوى، العدوى ، والإدارة المناسبة باستخدام أدوات تعليمية مختلفة.
- تسليم التقارير ذات الصلة التي توثق عمليات الاشراف على استخدام المضادات الحيوية، والنتائج والقيود، واقتراح الحلول والتحسينات، بما في ذلك تقرير الاشراف على استخدام المضادات الحيوية الشهري الذي سيتم نقله إلى الطبيب المغترب المشرف على المضادات الحيوية.
العمل على التعاون مع مدير النشاط الطبي و الطبيب المغترب المشرف على المضادات الحيوية (وإذا لزم الأمر، PMR / MedCo ، المراجع) لتبادل الخبرات والنتائج مع الجهات الفاعلة المعتمدة الأخرى التي قد تستفيد من هذه المعلومات (مشاريع منظمة أطباء بلا حدود الأخرى ، والسلطات الصحية، والمرافق الطبية الأخرى، والمجتمع).
- التعاون في تطوير المبادئ التوجيهية الملائمة المتعلقة بالمضادات الحيوية ومكافحة العدوى في المستشفى.
-التعاون في تطوير أدوات جمع البيانات الملائمة اللازمة للمشروع.


**     المتطلبات:
- دكتوراه في الطب مع الطب الباطني (شهادة مجلس الطب الباطني أو مجلس مؤهل) ، ويفضل أن يكون ذلك مع الخلفية أو التدريب على الأمراض المعدية.

- الخبرة السابقة الأساسية لمدة سنة على الأقل في الوظائف ذات الصلة، في منظمة أطباء بلا حدود أو غيرها من المنظمات غير الحكومية
- الطلاقة باللغتين العربية والإنجليزية
- مهارة أساسية لاستخدام الحاسب الالكتروني
- اجادة اللغة الإنجليزية تعتبر ميزة

** Competencies الكفاءات          
Teamwork العمل بروح الفريق الواحد 

Flexibility المرونة 
Commitment and strong sense of confidentialityالالتزام والشعور القوي بأهمية السرية المهنية  
Excellent data analysis experience and reporting skills
تجربة ممتازة في تحليل البيانات ومهارات اعداد التقارير

Good communication skills مهارات تواصل جيدة 

Stress Management العمل تحت الضغط
Problem solving    مهارات حل المشاكل
Willingness to learn     الرغبة في التعلم

** لذا، فعلى من تجد/يجد في نفسه /ا الكفاءة؛ التقدم بطلب مرفقةً به المستندات الثبوتية الاصلية وصور عنها حتى موعد أقصاه نهاية عمل يوم الخميس الموافق3/10/2019 الساعة 2 بعد الظهر .
للحصول على طلبات التوظيف يُرجى التوجه لقسم شؤون الموظفين باتحاد لجان العمل الصحي على العنوان التالي:
مركز الاتحاد الرئيسي – النصر – أبراج المقوسي
هاتف: 2895987 ف: 2895989



لمزيد من الأخبار و الوظائف ، و المنح ، تابعنا على موقع المتقدمون.
انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الوظائف والمنح والأخبار.

ليست هناك تعليقات