صحيفة إسرائيلية تكشف: هذا ما سيحدث في حال إنهيار جهود التهدئة في غزة



المتقدمون
ذكرت صحيفة "يديعوت آحرنوت" العبرية، اليوم الإثنين، أن هناك تقديرات في إسرائيل، تُرجح اندلاع عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة ، حال فشلت جهود "التهدئة".

وقالت "يديعوت": يعتقدون في إسرائيل، أنه في حال فشل جهود التهدئة أو انهيارها سيؤدي ذلك إلى عملية عسكرية واسعة النطاق في القطاع. 

وأضافت الصحيفة العبرية: "تبلور مفهوم، أن القوة وحدها هي التي يمكن أن تغير واقع قطاع غزة؛ بهدف تحقيق الهدوء لفترة طويلة"، مستطردة : "ستكون بداية عام 2020 فرصة لاختبار فشل أو نجاح الجهود".

ووافقت سلطات الاحتلال، مساء الإثنين، على استيراد الفراولة والطماطم والباذنجان من قطاع غزة إلى إسرائيل، وفق صحيفة "معاريف" العبرية التي أشارت إلى أن ذلك القرار جاء "بتعليمات سياسية".

وكان يسرائيل كاتس وزير الخارجية الإسرائيلي، قد صرح صباح اليوم، "أن إسرائيل متمسكة بشرطها في مسألة إبرام تهدئة طويلة الأجل مع حركة  حماس  في قطاع غزة".


وقال كاتس في تصريحات لإذاعة الجيش الإسرائيلي: "إنه لن يكون هناك اتفاق على ترتيبات مع غزة دون إعادة الأسرى والمفقودين؛ لكن يمكن التوصل لتهدئة مؤقتة".

وفي وقت سابق اليوم، أصدرت حركة "حماس" تصريحاً صحفياً، نفت فيه عقد أي محادثات هدنة مع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن الحصار والعقوبات ما زالت قائمة، وأن الاحتلال لم يلتزم بكامل استحقاقات التفاهمات التي جرت بوساطة الجانب المصري سابقًا.

وشددت "حماس" على ضرورة أن يتحمل الجميع مسؤوليتهم عن "وقف مهزلة الحصار والعقوبات التي يمارسها الاحتلال والسلطة الفلسطينية في   رام الله   بهدف إسقاط المقاومة وتركيع الشعب الفلسطيني". كما جاء في تصريح الحركة.



المصد: وكالات

ليست هناك تعليقات