جدول امتحانات الثانوية العامة التوجيهي2020.






المتقدمون - فلسطين:

أعلنت وزارة التربية والتعليم التعليم أن 78,400 طالب وطالبة بالضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والخارج سيتوجهون السبت المقبل؛ لأداء امتحانات الثانوية العامة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن برنامج امتحانات التوجيهي للعام 2020 في فلسطين, حيث تبدأ امتحانات الثانوية العامة من تاريخ 30/5/2020 ويكون اول امتحان هو التربية الاسلامية لجميع الفروع، وينتهي الطلبة من تقديم امتحانات التوجيهي بتاريخ 17/6/2019 لجميع الفروع, ويكون اخر امتحان في مبحث تكنولوجيا المعلومات لجميع الفروع ما عدا الفرع التكنولوجي فتكون في مادة الريادة والاعمال.

والفروع التي يشملها هذا البرنامج هي:الأدبي (العلوم الانسانية) ,العلمي ,الشرعي ,الريادة والاعمال ,الزراعي ,الصناعي ,الفندقي ,التكنولوجي ,الاقتصاد المنزلي حيث تبدأ جلسة الامتحان تمام الساعة التاسعة صباحا.

صورة برنامج امتحان التوجيهي لطلبة الثانوية العامة 2020

ملاحظات أرفقتها وزارة التربية والتعليم في برنامج امتحانات التوجيهي:

- يعقد الامتحان العملي لمبحث تكنولوجيا المعلومات للفروع (الادبي, الشرعي ,الريادة والاعمال, الزراعي, الفندقي, الاقتصاد المنزلي) ايام الاثنين والثلاثاء والاربعاء بتاريخ 20-22 / 4 / 2020  بواقع ثلاث جلسات يومياً.


- في حال وقوع عطلة مفاجأة يتم نقل الامتحان المقرر في ذلك اليوم إلى آخر يوم بعد الامتحانات أو وفقا لقرار لجنة الامتحانات العامة.


تعليمات مهمة جدًا لطلاب الثانوية العامة، بخصوص امتحان الثانوية العامة، والذي سيعقد السبت القادم.
30/5/2020

1- أن يكون المشترك في قاعة الامتحان قبل بدء الامتحان بنصف ساعة للتعرف علي القاعة، ومكان جلوسه.

2- لا يسمح لأي طالب بدخول قاعة الامتحان مهما كان الأمر إذا زادت مدة التأخير عن الامتحان 30 دقيقة.

3 - لا يسمح لأي طالب خرج من قاعة الامتحان أن يعود إليها مهما كانت الأسباب؛ لذلك يجب على الطالب أن يتفقد أنه أجاب عن جميع أسئلة الامتحان قبل الخروج من القاعة.

4- ممنوع التدخين أو الذهاب إلى دورة المياه، ويسمح للذهاب لأصحاب الأمراض المزمنة ( مرض السكري ) شريطة إحضار تقرير طبي.

5- يستعمل الطالب أقلام الحبر الجافة الزرقاء فقط، ويمنع الإجابة بأي نوع من الأقلام، ويجوز استعمال قلم الرصاص في عمليات الرسم مثل الخرائط والأشكال أو استخدام قلم الرصاص في رسم خط فاصل بين السؤال والسؤال الذي يليه.


6- يمنع لأي طالب إدخال أي شيء إلى قاعة الامتحان مثل الجوال أو أي آلة حادة والجداول اللوغاريتمات أو أوراق الأدعية أو غير ذلك، ويسمح باستعمال المسطار الشمعية الشفافة فقط.

7- كل مشترك يعاني من ضعف بالسمع ويستعمل سماعة طبية إحضار تقرير طبي معتمد من وزارة الصحة.

8- يسمح باستخدام الآلة الحاسبة التقليدية، ويسمح باستخدام الآلة الحاسبة العلمية في بعض المباحث المحددة في طبيعة الامتحان استثنائيًا.

نسأل الله لكم طلابي وجميع الطلاب، التوفيق والنجاح.

منصة المتقدمون.

انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية. 




ليست هناك تعليقات