طقس فلسطين وتطورات المنخفض الجوي في الساعات القادمة



المتقدمون:

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو هذه الليلة غائماً جزئياً إلى غائم و شديد البرودة وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار محلية فوق بعض المناطق ، والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

طقس فلسطين يوم الجمعة، تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وشديد البرودة ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية وتسقط زخات متفرقة من الأمطار بين الحين و الآخر على معظم المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى غربية  نشطة السرعة مع هبات قوية والبحر مائجاً.



أما يوم السبت يستمر الجو غائماً إلى غائم جزئي وشديد البرودة ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية وتسقط بإذن الله الأمطار على معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية والبحر مائجاً.

طقس فلسطين يوم الأحد، يكون الجو غائماً جزئياً و يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً إلى شديد البرودة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج .

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية الأخوة المواطنين خلال فترة تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات حوالي 70 كم/ساعة،  وتشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤيا الأفقية، كما وتحذر من خطر التزحلق على الطرقات.

هذا والله أعلى وأعلم

ليست هناك تعليقات