تعرف على نسبة الأمطار وموعد المنخفص القادم



غزة- المتقدمون 

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يتأثر طقس فلسطين في غزة والضفة الغربية، بمنخفض جوي جديد، اعتبارا من يوم الأربعاء القادم، بالإضافة إلى منخفض آخر خلال الأسبوع المقبل.

وقال المهندس يوسف أبو أسعد مدير الأرصاد الجوية في تصريحات له، إن منخفضا جوياً يدخل على فلسطين اعتباراً من يوم الأربعاء، موضحاً أنه يؤدي لانخفاض في درجات الحرارة.

ووفق أبو أسعد، فإن الأمطار تبدأ بالتساقط في ساعات مساء الأربعاء المقبل على المناطق الشمالية، ثم تمتد تدريجيا في ساعات الليل إلى بقية المناطق الوسطى والجنوبية.

وأشار مدير الأرصاد الجوية إلى أن الأمطار تستمر يومي الخميس والجمعة المقبلين مع انخفاض على درجات الحرارة، محذراً المواطنين من شدة سرعة الرياح العالية وتشكل الضباب والسيول في المناطق المنخفضة.



كمية الأمطار

أفادت وزارة الزراعة الفلسطينية اليوم الأحد، أن نسبة الأمطار التي هطلت على قطاع غزة خلال الساعات الماضية، بلغ متوسط هطولها 42% ملم بكمية 45.4 مليون متر مكعب، ومتوسط الهطول لكافة المناطق بلغ 157.5ملم.

كما وصلت عدد أيام الهطول لهذا الموسم حتى اللحظة13يوم، وقد سجلت منطقة بيت لاهيا أعلى نسبة هطول، حيث بلغت 118 ملم.

ودعت وزارة الزراعة المزارعين كافة للاستفادة من مياه الأمطار، خاصة التي تتساقط فوق المنازل والبيوت البلاستيكية في الزراعة وعدم إهدارها.

ليست هناك تعليقات