رياح قوية وضباب.. المنخفض الجوي المُقبل



المتقدمون

أكد الراصد الجوي، ليث العلامي، أن المنخفض الجوي الذي ضرب الأراضي الفلسطينية، أمس السبت، قد انحسر في مناطق قطاع غزة، وجنوب الضفة الغربية، وسينحصر بشكل كلي هذه الليلة.


وأكد أن يوم الإثنين، سيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة بوجه عام، مشيراً إلى أن يوم الثلاثاء، سيبدأ منخفض جوي جديد، مما يؤدي  إلى انخفاص درجات الحرارة، مع هبوب رياح جنوبية غربية نشطة، تعمل على إثارة الغبار والأتربة.

وتابع العلامي، أن يوم الأربعاء، تتأثر فلسطين فعلياً بالمنخفض الجوي، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وإضافي، مع اشتداد سرعة الرياح.

وأكمل، "عصر الأربعاء، ستكون الفرصة مهيئة لسقوط الأمطار، شمال الضفة الغربية، تمتد حتى يوم الخميس، لمناطق وسط وجنوب فلسطين، بما فيها غزة، وجنوب الضفة الغربية، ومعظم المناطق الفلسطينية، ونتوقع أن يستمر هذا المنخفض حتى مساء الجمعة".



وفي نفس السياق توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يتأثر طقس فلسطين في غزة والضفة الغربية، بمنخفض جوي جديد، اعتباراً من يوم الأربعاء القادم، بالإضافة إلى منخفض آخر خلال الأسبوع المقبل.

وقال المهندس يوسف أبو أسعد مدير الأرصاد الجوية في تصريحات له، إن منخفضاً جوياً يدخل على فلسطين اعتباراً من يوم الأربعاء، موضحاً أنه يؤدي لانخفاض في درجات الحرارة.

ووفق أبو أسعد، فإن الأمطار تبدأ بالتساقط في ساعات مساء الأربعاء المقبل على المناطق الشمالية، ثم تمتد تدريجياً في ساعات الليل إلى بقية المناطق الوسطى والجنوبية.

وأشار مدير الأرصاد الجوية إلى أن الأمطار تستمر يومي الخميس والجمعة المقبلين مع انخفاض على درجات الحرارة، محذراً المواطنين من شدة سرعة الرياح العالية وتشكل الضباب والسيول في المناطق المنخفضة.

ليست هناك تعليقات