بشرى سارة بشأن المنحة القطرية للأسر الفقيرة الـ 100 دولار



غزة - المتقدمون 

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية الصادرة اليوم السبت أن السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار  غزة أبلغ حركة حماس بتمديد المنحة القطرية حتى نهاية العام الجاري.

وأوضحت الصحيفة أن تمديد المنحة القطرية جاء بتعليمات أميرية بعد تواصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الموجود في الدوحة مع الأمير تميم بن حمد في وقت سابق.



وصل المندوب القطري محمد العمادي، ونائبه خالد الحردان، إلى غزة عبر حاجز «بيت حانون - إيرز، في وقت متأخر من ليلة الجمعة، للإشراف على صرف دفعة جديدة من المنحة المالية لعشرات آلاف الأسر.

وأعلنت حماس أن قائدها في غزة، يحيى السنوار، اتفق مع العمادي، خلال لقائه به أمس، على صرف 12 مليون دولار بواقع مئة دولار لمئة وعشرين ألف عائلة متعفّفة، ودعم زواج 500 شاب غير قادرين على الزواج، ودعم المتقدّمين في السن بواقع مليونَي دولار، وتخصيص مليون آخر لترميم بيوت الفقراء، وتقديم مليون إلى متخرّجي الجامعات لاستخراج شهاداتهم العالقة بسبب عدم دفع الرسوم.

أما اللجنة القطرية لإعمار غزة، فقالت إن قيمة المنح التي قدّمتها الدوحة منذ 2012 حتى نهاية العام الماضي «بلغت 890 مليون دولار.



وأعلن السفير محمد العمادي، تأجيل دفع الأقساط الشهرية الخاصة بإيرادات التمليك لعدد من المستفيدين من شقق مدينة سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية في خانيونس جنوب قطاع غزة، للعام 2020.

واستجاب السفير العمادي لمناشدات سكان مدينة حمد وذلك مراعاةً للأوضاع والظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها سكان القطاع، والذين طالبوا بتأجيل دفع الأقساط نظراً لما تمر به غزة من ظروف قاسية.


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 


ليست هناك تعليقات