وزارة التنمية تكشف نتائج زيارة وفدها في غزة ومصير الأسر المحُجوبة



غزة - المتقدمون 

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية، مساء اليوم الأربعاء، عن تفاصيل ونتائج زيارة وفدها الرفيع برئاسة أكرم الحافي الوكيل المساعد لشؤون المحافظات الجنوبية، الذي وصل قطاع غزة الأحد الماضي.

وقال الحافي في تصريحات تابعتها منصة (المتقدمون)، إنه "تم عقد اتفاق مبدئي بين اللجنة المُكلفة من الوزير أحمد مجدلاني، والأخوة (مسؤولو الوزارة) في غزة"، مشيراً إلى أنه جرى التوافق على بعض النقاط مرحلة أولى.

وأوضح الحافي أنه تم التوافق على عودة بعض الموظفين، و فتح نظام المشاهدة في البرنامج الوطني للحماية الاجتماعية لأغلب الموظفين، وتحديد أسماء بصلاحيات محدودة حسب الاختصاص في كل مديرية.



وأضاف أنه "تم التوافق على الأسماء أمس، والعمل ليلا وفتح البرنامج بالكامل"، مستطردا أنه "على ضوء ذلك، تم عقد ورشة في الشمال، جمعت بين غزة ومديرية الشمال، وأخرى في الوسطى، واللقاء مع الموظفين في غزة كافة".

ولفت الحافي إلى أنه يجري الآن العمل لتدريب الموظفين على برنامج التحويلات النقدية وأتمتة البرنامج، منوها إلى أن الموظفين الذين عادوا هم أصحاب قرار وذوي درجات من الفئة الأولى "وهذا لم يكن موجودا في الفترة السابقة".


وبحسب الحافي، فإن أولئك الموظفين كانوا في الأصل موجودين لكن بدون مرجعيات أو صلاحيات. أصبح لديهم الآن نواب مدراء عامون، وأصبح هناك موظفين من كل الفئات في بعض الإدارات.

وحول برنامج الفقر وتقديم المساعدات للأسر الفقيرة والمحتاجة، قال الحافي إن "المديريات بدأت بالعمل ميدانياً"، موضحاً أنه بإمكان كل المراجعين والمستفيدين التوجه إلى المديريات من أجل المراجعة والإفادة وتقديم التظلمات، بشكل طبيعي وسليم وفق التسلسل.


وختم الحافي حديثه بالتأكيد على أن وفد التنمية جاء من الضفة الغربية كي تتمكن الوزارة من البناء على المرحلة الأولى، لافتا إلى أنه سيغادر قطاع غزة بعد دوام يوم غد الخميس.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، عن جملة من التفاهمات تم التوصل إليها مع الوزارة برام الله، حول تحسين الوضع الاقتصادي للأسر الفقيرة في قطاع غزة.



وقالت المتحدثة باسم الوزارة عزيزة الكحلوت في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إنه تم الاتفاق مع وفد الوزارة برام الله الذي وصل إلى غزة مؤخراً على فتح شاشات البرنامج الوطني للحماية الاجتماعية للوزارة بغزة، مع إعطاء بعض الصلاحيات لتعديل البيانات ومراجعة المحجوبين في الدفعات السابقة، وصرف مخصصات الشؤون بانتظام كل 3 شهور.

وذكرت الكحلوت أنه تم الاتفاق على إعادة 230 أسرة حُجبت من مخصصات الشؤون للبرنامج الوطني، مشيرةً إلى أنه سيتم دراسة ملفات بقية الأسر المحجوبة.

وبينت أنه تم وضع خطة لتطوير المسح الاجتماعي للحالات الفقيرة بغزة للعمل على إيجاد مشاريع تنموية تدر دخلًا عليها، لافتةً إلى عودة موظفي مديريات التنمية الاجتماعية إلى أماكن عملهم.



لمزيدٍ من الوظائف الشاغرة، والمنح الداسية، والمواد التعليمية، تابع موقع المتقدمون، ومنصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي


 انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 



ليست هناك تعليقات