منظمة أطباء بلا حدود (MSF) - مطلوب وظائف شاغرة





 

متابعو موقع المتقدمون نعرض لكم مجموعة من الوظائف الشاغرة التي وصلت "المتقدمون" نسخة عنها والصادرة عن منظمة أطباء بلا حدود MSF.


لتخصصات التمريض - مطلوب مشرف/ة فريق التمريض - منظمة أطباء بلا حدود


الوصف الوظيفي:

وصل منصة المتقدمون إعلان توظيف صادر عن منظمة أطباء بلا حدود تعلن فيه عن حاجتها إلى توظيف مشرف/ة فريق التمريض.
 
الغرض الرئيس:

تخطيط وتنظيم وتقييم الأنشطة المتعلقة بالتمريض والفريق المرتبط به، وفقًا  لقيم أطباء بلا حدود  وسياساتها وبروتوكولاتها والمعايير الصحية العالمية، وذلك لضمان جودة واستمرارية الرعاية الصحية وتطوير خطة العمل.


المسئوليات:

- تنفيذ الوظائف والمهام المرتبطة بالتمريض مثل العمل كممرض أو طبيب تخدير، كلما لزم الأمر أو كانت هناك حاجة لذلك، من أجل تحسين الموارد، والمساهمة بمعرفته وخبرته.

- تنفيذ كافة البروتوكولات وإجراءات النظافة والإشراف على فريقه لاتباع نفس المعايير، وذلك لضمان جودة الرعاية والخدمة في تخصصه.

- تنظيم وتنسيق أنشطة فريقه (جدول الأسبوع، الإجازات السنوية، الغيابات، الخ)، وتقييم أدائهم وتحديد وضمان احتياجات التدريب للموظفين، وذلك لضمان تغطية احتياجات الموارد البشرية والحفاظ على معايير عالية من الجودة. جميع الحقوق محفوظة لموقع المتقدمون.

- تنفيذ و/أو الإشراف على إدارة الصيدلية (اللامركزية) والمعدات الطبية (طلبات الأدوية، متابعة المخزون، ظروف التخزين، الجرد، متابعة الأدوية منتهية الصلاحية وإتلافها، استهلاك الأدوية، إلخ) في قسمه، بهدف تلبية احتياجات المواد بكفاءة وفعالية.

- التأكد من أن جميع الموظفين الذين يستخدمون الأجهزة الطبية مؤهلون ومدربون. التأكد من تنفيذ مهام التنظيف والصيانة البسيطة وفقًا للبروتوكولات. الإبلاغ عن أي عطل إلى خدمة الطب الحيوي للمشروع.

- تنفيذ و/أو تنسيق المهام الإدارية (أوراق الخروج، وأوراق النقل، وما إلى ذلك)، وجمع المعلومات والبيانات (ملفات المرضى، والنماذج، والإحصاءات، وما إلى ذلك)، وإعداد التقارير المنتظمة، من أجل الحصول على معلومات محدثة وموثوقة حول النشاط اليومي في المشروع، والمخرجات/النتائج ودعم اتخاذ القرار.


- تقديم الملاحظات/التقارير إلى نقطة الاتصال الطبية.

- الإشراف على الرعاية التمريضية التي تقدمها ممرضات منظمة أطباء بلا حدود ووزارة الصحة في القسم المخصص له.

- استخدام المعرفة والخبرة لتقديم الاقتراحات بهدف تحسين الموارد وتحسين جودة الرعاية التمريضية داخل القسم المخصص.

- المساعدة في جمع البيانات الوبائية.
الإشراف على الأنشطة في القسم/الهيكل تحت مسؤوليته والتأكد من أن الفريق الطبي يعرف المهام/المسؤوليات ويتعاون معًا، وجودة الرعاية في الخدمات المختلفة، والتدفق المناسب للمرضى، ووجود ما يكفي من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

- ضمان دقة جمع البيانات وإعداد التقارير عنها. جميع الحقوق محفوظة لموقع المتقدمون.

- التأكد من جمع البيانات وفقًا للبروتوكولات والتحقق من الجودة والاتساق.

- ضمان إدارة جميع وثائق المرضى بالطريقة الصحيحة مع احترام خصوصية المريض وسريته. التأكد من أن المرضى لديهم الوثائق اللازمة للإحالات أو القبول أو المتابعة.

- تدريب وبناء قدرات الفريق الطبي عند الحاجة مع دعم أنشطة التمريض.


- تحديد احتياجات التدريب لفريق التمريض مع NAM والتخطيط لجلسات التدريب النظري والعملي. المشاركة في تدريب الفريق من خلال مرافقة الأفراد في عملهم.

- المشاركة مع NAM في إعداد بروتوكولات التمريض.

- المسؤول عن جميع الاتصالات المتعلقة بالموارد البشرية مع قسم الموارد البشرية في منظمة أطباء بلا حدود ومدير أنشطة التمريض، على وجه التحديد: ترتيبات القائمة، وفحص جداول العمل والموافقات عليها، وإخطار الغياب وترتيبات استبدال الموظفين المخصصين مع النسخ الاحتياطية المحددة.

- مسؤول عن تنفيذ قواعد الوقاية من العدوى في العيادة المصابة مع مراعاة بروتوكولات منظمة أطباء بلا حدود.

- القيام بإدارة الصيدلة واللوجستيات (الجرد، الطلب، متابعة الاستهلاك وانتهاء الصلاحية).

- ضمان التواصل الجيد والتعاون ضمن فريقه بما في ذلك الأطباء وأخصائيي العلاج الطبيعي والعاملين الاجتماعيين والحراس والسائقين وما إلى ذلك.

- جميع الحقوق محفوظة لموقع المتقدمون.


متطلبات الوظيفة:

التعليم:

- دبلوم أو بكالوريوس في التمريض.

- شهادة مزاولة المهنة سارية المفعول.

الخبرة:

· خبرة أساسية لا تقل عن 4 سنوات كممرض/ة.

· الخبرة السابقة في العمل مع منظمة أطباء بلا حدود أو المنظمات غير الحكومية الأخرى، مرغوبة.

· خبرة سابقة في قسم الطوارئ، ووحدة العناية المركزة، والرعاية الصحية الأولية، والصدمات، والاستجابة للإصابات الجماعية، والجراحة أمر مرغوب فيه.

· الخبرة السابقة في منصب مشرف أو إداري تعتبر ميزة.

اللغات:

· اللغة الإنجليزية (طلاقة في التحدث والكتابة) واللغة العربية الأساسية.
 

طريقة التسجيل في الوظيفة:

يجب على المرشحين المهتمين ملء النموذج التالي وإرفاق السيرة الذاتية وخطاب التحفيز ونسخ من الشهادات وشهادات العمل والمراجع عبر الرابط التالي:


ملاحظات:

- تم ترجمة هذه الوظيفة بواسطة موقع المتقدمون. 

- ينتهي التسجيل بتايخ 28-07-2024م.

- نشجع المرشحين على تقديم طلباتهم في أقرب وقت ممكن. وفي حالة تلقي عدد كبير من الطلبات، ونظراً للحاجة الملحة لشغل الوظيفة، تحتفظ منظمة أطباء بلا حدود بالحق في النظر فقط في الطلبات الأولى حسب ترتيب استلامها أو إغلاق الوظيفة الشاغرة قبل تاريخ الإغلاق الأولي.

- تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية وفرص العمل عبر الرابط التالي: اضغط هنا



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات