منظمة أطباء بلا حدود (MSF) - مطلوب وظائف شاغرة





 

متابعو موقع المتقدمون نعرض لكم مجموعة من الوظائف الشاغرة التي وصلت "المتقدمون" نسخة عنها والصادرة عن منظمة أطباء بلا حدود MSF.


أولًا: لتخصصات (الصيدلة) - مطلوب وظيفة مدير صيدلية المشروع - منظمة أطباء بلا حدود 

الوصف الوظيفي:

وصل منصة المتقدمون إعلان توظيف صادر عن منظمة أطباء بلا حدود  بقطاع غزة تعلن فيه عن حاجتها إلى تعيين مدير صيدلية المشروع.


الغرض الرئيس:

تحديد وتنسيق ومراقبة جميع الأنشطة المتعلقة بالصيدلة في منطقة المشروع بما في ذلك إدارة الموظفين، وفقًا لبروتوكولات ومعايير وإجراءات منظمة أطباء بلا حدود  والمبادئ التوجيهية للصيدلي والمنسق الطبي للبعثة، من أجل ضمان الإدارة السليمة وتوريد الأدوية والأجهزة الطبية.

المسؤوليات:

- المشاركة الفعالة في تحديد وتحديث التخطيط والموازنات السنوية لأنشطة الصيدلية في المشروع.

- الإشراف على عمل وتنظيم الصيدلية المركزية للمشروع والوحدات الطرفية الأخرى، ووضع البروتوكولات والإجراءات التي يجب اتباعها من قبل جميع الموظفين من أجل ضمان جودة الخدمة المقدمة للسكان، بما في ذلك اليقظة الدوائية في حالة الحاجة.

- تحديد عمليات التخزين وإدارة المخزون والتوريد، بالإضافة إلى إجراءات وأدوات وبروتوكولات النظافة والأمن (مكافحة الآفات والقوارض) من أجل ضمان ظروف تخزين جيدة (درجات الحرارة والرطوبة والتعرض للضوء) والتعامل الدقيق مع المنتجات وتجهيز صيدليات المشروع من حيث النظافة ومتابعة جميع إجراءات النظافة والأمن في صيدليات المشروع (تنظيف ومكافحة الآفات والقوارض وغيرها).


- تقديم الدعم في عملية طلب وتوريد الأدوية والأجهزة الطبية. 

- مراقبة الإدارة الصحيحة للمخزون عبر الصيدليات داخل منطقة المشروع، لضمان مراقبة جيدة وبيانات محدثة لمستويات المخزون وتجنب انتهاء الصلاحية والتكدس ونفاد المخزون.

- الإبلاغ عن استهلاك الأدوية والأجهزة الطبية التي يتم صرفها وفقًا للبروتوكولات، والإبلاغ عن الأنماط غير العادية.

- التأكد، بالتعاون مع المدير اللوجستي للمشروع، من الصيانة المناسبة لسلسلة التبريد وظروف التخزين (مثل الرطوبة ودرجة الحرارة والتعرض للضوء والنظافة ومكافحة الآفات والقوارض، وما إلى ذلك)، وأن تصنيف وتنظيم الأدوية والمواد الطبية يتوافق مع منظمة أطباء بلا حدود. البروتوكولات.

- ضمان جمع البيانات لرصد ومراقبة الكمية والجودة الأمثل لاستخدام الدواء.


- دعم الأنشطة على مستوى الخدمة لتوزيع الأدوية ومراقبتها بشكل فعال، ووصفات الجودة (تحليل الاستخدام الرشيد للأدوية)، والتوفيق بين الأدوية، وتدخلات إدارة المضادات الحيوية مثل مراجعة المضادات الحيوية ذات الاستخدام المقيد، ومتابعة خطط الرعاية الصيدلانية، وتقديم المشورة للمرضى، وممارسات التوزيع الجيدة والأدوية الآمنة. الممارسات.

- الإشراف على جميع موظفي الصيدلية وتدريبهم وتحفيزهم وتقييمهم تحت مسؤوليته، وذلك لضمان الاحترام الصارم لإجراءات وبروتوكولات العمل. التأكد من أن جميع موظفي الصيدلية يستخدمون الملابس والمعدات المطلوبة وفقًا للبروتوكولات، مثل المعطف الأبيض والقفازات وما إلى ذلك.

- تحديد فرص التدريب للطاقم الطبي، إذا لزم الأمر.

- تنفيذ جميع مهام إعداد التقارير المرتبطة بمجال عمله ومسؤوليته، وضمان اتساقها ودقتها، من أجل الدعم في اتخاذ القرارات ذات الصلة والمشاركة في التقارير الشهرية وفقًا للمبادئ التوجيهية (SitReps، التقارير الإحصائية الطبية، إلخ.)

- التخطيط والإشراف، بالتنسيق الوثيق مع قسم الموارد البشرية، على العمليات المرتبطة (التوظيف والتدريب/التوجيه والتقييم والكشف المحتمل والتطوير والتواصل) للموظفين تحت مسؤوليته من أجل ضمان تحديد حجم وكمية الموظفين. المعرفة المطلوبة.


المهام المحددة للمشروع:

- حافظ على موقع المخزون وفقًا لإرشادات منظمة أطباء بلا حدود GSDP.

- تأكد من أن جميع وحدات المستخدم النهائي تدير الصيدليات وفقًا لـ GPP.

- التأكد من تحديث جدول نشاط الصيدلية شهريًا ومشاركته مع الأشخاص المعنيين.

- التأكد من تقسيم المهام بين مشرف الصيدلية ومديرها.

- ضمان تقديم تقارير المخزون الأسبوعية إلى الفريق الطبي.


متطلبات الوظيفة:

- حاصل على شهادة جامعية في تخصص الصيدلة.

- من الممكن أن تكون الزيارات إلى دار البلح أو أي موقع آخر تابع لمنظمة أطباء بلا حدود في رفح مناسبة.


طريقة التسجيل في الوظيفة:

يجب على المرشحين المهتمين تقديم سيرتهم الذاتية باللغة الإنجليزية، مع التفاصيل المرجعية إلى البريد الإلكتروني: 


مع ضرورة الإشارة في سطر الموضوع إلى اسم الوظيفة التالي:  
Project Pharmacy Manager

الموعد النهائي للتسجيل بتايخ: 2024/04/18م.

ثانيًا: مطلوب أخصائي/ة نفسي/ة - منظمة أطباء بلا حدود (MSF)

الوصف الوظيفي:

وصل منصة المتقدمون إعلان توظيف صادر عن منظمة أطباء بلا حدود (MSF) - قطاع غزة، تعلن فيه عن شاغر وظيفي. ضمن منظمة أطباء بلا حدود، وحدة الدعم النفسي الاجتماعي (PSU) هي فريق من علماء النفس مكرسين لدعم موظفي منظمة أطباء بلا حدود OCBA.


الوصف:

سيتعاون الطبيب النفسي/الطبيب النفسي الذي تحدده وحدة رعاية الموظفين في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للفرق، سواء في جلسات فردية أو جماعية. سيكون لدى المرجع المحلي اتصال مباشر وسيعتمد وظيفيًا على وحدة رعاية الموظفين (الدعم النفسي)، وبشكل هرمي على التنسيق الطبي في البعثة.

الأهداف العامة:

- توفير دعم الصحة النفسية لمنظمة أطباء بلا حدود، يقوم الموظفون الوطنيون إما في جلسات جماعية أو فردية على المستوى الميداني شخصيًا أو عبر مكالمة هاتفية.

- في حالة الحاجة الملحة، تقديم الدعم النفسي للموظفين الوطنيين المتأثرين (استخلاص المعلومات الجماعي والفردي) عند تفويضهم من قبل وحدة رعاية الموظفين.

- سيكون الأخصائي النفسي متاحًا خلال فترة الخدمة المتفق عليها لحضور طلبات طاقم منظمة أطباء بلا حدود، أو لإجراء المتابعات ذات الصلة.

- وفقًا لبروتوكول الحوادث الخطيرة، يجب على المنسق الطبي إبلاغ وحدة رعاية الموظفين بالحالة وسيقرران معًا طريقة الاستجابة للحادث ونوع التدخل المتوقع من المرجع المحلي. قد يشمل التدخل أيضًا الاجتماع شخصيًا والمكالمات الهاتفية والمتابعة.


المسؤوليات الرئيسية:

- إجراء التدخلات الفردية والجماعية
بالتنسيق مع وحدة رعاية الموظفين، المشاركة في الإحالة الخارجية لهؤلاء الأشخاص الذين يحتاجون إلى عمليات العلاج النفسي أو التدخل النفسي.

- في حالة وقوع حادث خطير، تقديم الدعم النفسي للموظفين الوطنيين المتأثرين (استخلاص المعلومات الجماعي والفردي) باتباع البروتوكولات الداخلية لمنظمة أطباء بلا حدود.

- الإبلاغ عن تدخلاته إلى وحدة رعاية الموظفين والمنسق الطبي. سيتم تقديم التوصيات إلى المنسق الطبي وSCU. وسيقوم أيضًا بمشاركة العناصر التي يمكن أن تساعد في تحسين مرونة الموظفين (على سبيل المثال، استراتيجيات الرعاية الذاتية، والاقتراحات المتعلقة بجوانب الوظيفة التي يمكن تعديلها لتجنب المزيد من الاضطرابات).


متطلبات الوظيفة:

التدريب والخبرة: متخصص في الصحة النفسية مثل طبيب نفساني أو طبيب نفسي، يتمتع بخبرة سريرية ونفسية اجتماعية.

- معرفة وخبرة جيدة في دعم الموظفين والتدخل في الأزمات والعمل مع المجموعات.

- خبرة في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي في حالات النزاع والعنف (بما في ذلك العنف الجنسي) و/أو الكوارث الطبيعية.

- خبرة في إدارة المجموعة واستراتيجيات الوقاية من أجل تعزيز المرونة بين أعضاء الفريق.

- الاستخدام الكفء لبرنامج مايكروسوفت أوفيس.

- على دراية بأعمال المساعدات.

الكفاءات:

- مستوى عالٍ من مهارات الاتصال والعمل الجماعي وإدارة المجموعة.

- الانفتاح بين الثقافات (القيمة والاهتمام والانفتاح على التنوع الثقافي).


- المرونة الثقافية (التسامح مع الغموض، والميل إلى التكيف مع المواقف الجديدة).

- المسؤولية الاجتماعية والمبادرة (الاستعداد للتغلب على الصور النمطية والأحكام المسبقة).

-الأخلاق والإنصاف (النزاهة والسلوك الأخلاقي في استخدام النفوذ والسلطة).

- الالتزام بمبادئ منظمة أطباء بلا حدود.
تفكير تحليلي.

- النتائج والتوجيه الجودة.

- اللغة: لغة العمل المحلية ضرورية. لغة المهمة (الإنجليزية) ستكون أحد الأصول.

- سيحترم الأخصائي النفسي الخارجي القواعد الأمنية لمنظمة أطباء بلا حدود بشكل صارم أثناء الزيارات الميدانية. أي خرق لقواعد الأمان سيؤدي إلى الإنهاء الفوري لهذه الاتفاقية.

- ستحافظ الأخصائية النفسية الخارجية على سرية جميع المعلومات التي قد تصل إليها سواء من منظمة أطباء بلا حدود أو موظفيها. 

- يؤدي أي إفشاء للسرية إلى الإنهاء الفوري للاتفاقية وتحتفظ منظمة أطباء بلا حدود بالحق في تقديم شكوى إلى السلطات المختصة.


طريقة التسجيل في الوظيفة:

على الراغبين في التسجيل تعبئة نموذج طلب التوظيف وإرفاق السيرة الذاتية موضحًا (تفاصيل خبرتك ومهاراتك وتعليمك فيما يتعلق بهذه الوظيفة)

وإرفها من خلال الرابط التالي:

يجب أن تكون جميع وثائق الطلب باللغة الإنجليزية.

آخر موعد للتقديم هو 2024/04/28.



- تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية وفرص العمل عبر الرابط التالي: اضغط هنا



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات