كهرباء غزة تصدر تنويهاً مهماً للمواطنين بخصوص جدول التوزيع




شركة كهرباء بغزة تكشف عن جدول التوزيع الجديد بعد إصلاح الخطوط المتعطلة


غزة - المتقدمون 

قالت شركة الكهرباء في قطاع غزة ، اليوم الثلاثاء، إنه "حسب المعطيات المتوفرة ونظراً لحالة الاستقرار النسبي في الأحمال، ستبدأ طواقم الشركة المتخصصة في إدارة الأحمال بتطبيق جدول (8) ساعات وصل مقابل (8) فصل مع نسبة عجز قد تصل لساعتين".


وفيما يلي نص البيان كما وصل منصة المتقدمون:

حالة خطوط الكهرباء ليوم الثلاثاء الموافق 1 يونيو 2021م (10:00ص) 

- المتوفر حالياً من داخل الخط الأخضر بعد إصلاح جميع الخطوط (124) mw

- المتوفر من محطة التوليد عبر تشغيل مولدين= (45) mw.

- مجموع المتوفر من طاقة من مختلف المصادر لهذا اليوم هو (169)mw.

- الطلب على الكهرباء (422) mw. 

- العجز الكلي في الطاقة الآن (59.8%) تقريباً،  وتأمل الشركة أن ينخفض خلال الأيام القادمة. 

بالنسبة لجدول توزيع الكهرباء:

حسب المعطيات المتوفرة ونظراً لحالة الاستقرار النسبي في الاحمال ستبدأ طواقم الشركة المتخصصة في إدارة الأحمال بتطبيق جدول (8) ساعات وصل مقابل (8) فصل مع نسبة عجز قد تصل لساعتين حسب حرارة الجو، بمعني إذا زادت الحرارة وارتفع الطلب فسيزداد العجز وإذا كانت الأجواء المناخية معتدلة ستتقلص عدد ساعات العجز.

 تعمل طواقم الشركة المتخصصة على تحسين امدادات الطاقة وساعات الوصل ما أمكنها ذلك ولكن أداء الجدول يرتبط أيضاً بسلوك المواطنين في عملية الاستهلاك، لذا فإن الشركة تدعوا الإخوة المواطنين إلى المساهمة في هذه الجهود عبر إدارة الحصص الكهربائية الواصلة اليهم بحكمة وبطريقة مثلى بدون اسراف لكي ينعم الجميع بجدول مريح ومستقر.

 تؤكد الشركة بأن عودة الخطوط المتعطلة للعمل مجددا لا يعني انتهاء أزمة الكهرباء في غزة حيث أن نصف كمية الكهرباء من محطة التوليد ما زالت غير متاحة، بسبب منع إدخال الوقود للمحطة، كما أن القطاع بحاجة لكمية كهرباء مضاعفة لسد العجز المتراكم منذ سنوات طويلة بسبب عدم تنفيذ المشاريع الاستراتيجية للكهرباء في غزة. 

 متطلبات إعادة الاعمار في قطاع غزة بالإضافة  لحاجة القطاعات الحيوية مثل الصحة والمياه والبيئة والصرف الصحي يتطلب توفير كميات كبيرة من الكهرباء غير متاحة حتى مع عودة جميع الخطوط للعمل، الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي وكافة الأطراف لتدخل عاجل وحقيقي لتوفير تيار كهربائي يلبي حاجة كل القطاعات ويسمح لعجلة الاقتصاد والتنمية بالدوران مجدداً.

 انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات