الأونروا: فتح نقاط توزيع في 12 مدرسة لتوزيع المساعدات بقطاع غزة



غزة - المتقدمون


أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" فتح نقاط توزيع جديدة مؤقتة في 12 مدرسة موزعة في أنحاء قطاع غزة.

وأوضحت أن القرار جاء نظرًا للظروف الراهنة وجائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) التي ضربت معظم دول العالم، وحسب توصيات منظمة الصحة العالمية وللحفاظ على صحتكم وصحة عائلاتكم ومنعاُ للتجمعات و الاكتظاظ في مراكز الأونروا لتوزيع المساعدات الغذائية- المؤن- في القطاع.

وقالت إنها تعمل على تجهيز هذه المدارس بالمعدات اللوجستية والخدماتية اللازمة لتسهيل عملية التوزيع بالإضافة إلى تزويدها بكافة الطواقم المدربة من كتبة وعمال وحراس وباحثين اجتماعيين.



وبينت أنه تم اتخاذ هذا الإجراء كخطوة احترازية لحماية المستفيدين من المساعدات الغذائية والمراجعين والعامليين في مراكز التوزيع التي تقوم عليها الأونروا.

وأكدت أنه سيتم اتخاذ كافة تدابير الوقاية والسلامة من تعقيم كافة المدارس يومياً بعد الانتهاء من عملية التوزيع، كما ستقوم بتعقيم هذه المدارس قبيل استئناف الدراسة للتأكد من خلوها من أي مسببات أمراض للحفاظ على صحة طلابنا.

ونوهت إلى أن هذه النقاط الجديدة ليست بديلا عن المراكز الرئيسية المنتشرة في قطاع غزة، بل هو إجراء مؤقت لحين انتهاء الازمة الصحية العالمية الحالية.

وسيتم الإعلان عن مواقع وأسماء هذه النقاط (المدارس) يوم الأحد القادم، كما سيتم إرسال رسائل نصية عبر الجوال لكل المستفيدين من المساعدة الغذائية بكافة التفاصيل والوقت المحدد لكل عائلة لتسهيل عملية تلقيهم للمساعدة الغذائية.


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية


ليست هناك تعليقات