مهم جدًا قرارات صادرة عن الأنروا والجامعات ووزارة التربية والتعليم بخصوص المسيرة التعليمية والامتحانات، إليكم ملخص القرارات.




المتقدمون - فلسطين :



مهم جدًا قرارات صادرة عن الأنروا والجامعات ووزارة التربية والتعليم بخصوص المسيرة التعليمية والامتحانات، إليكم ملخص القرارات.



صرح الأستاذ فريد أبو عاذرة مدير برنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث بقطاع غزة..

- "أونروا" بالتوافق مع وزارة التربية والتعليم، ستتخذ القرار بشأن الامتحانات وكيفية إنهاء العام الدراسي نهاية الشهر الجاري.


- الأونروا في تنسيق مستمر مع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية للخروج برؤية موحدة للتعامل مع موضوع الامتحانات وكيفية إنهاء العام الدراسي.
-  التعليم الالكتروني لا يعد بديلا عن التعليم الوجاهي ولكن الهدف الأساسي أن يبقى الطالب على تواصل مع منهجه وأن يتم التسهيل لأولياء الأمور التعامل مع المنهج الفلسطيني،  وأن يبقى الطالب على تواصل وتماس مع عملية التعليم والتعلم.



- حاولنا أن نصل إلى الطالب بعدة وسائل، لدينا التعليم التفاعلي وهو موجود على تطبيقات معروفة وقمنا بإرساله على الموقع، وأعداد المتفاعلين تقدر بعشرات الآلاف".


- الأونروا أعدت الدروس المتلفزة الموجود على اليوتيوب وأرسلت الروابط من خلال عدة وسائل.



-  في كل أسبوع نصدر مواد تكفي الطالب لمدة أسبوع ونوصلها من خلال مدراء المدارس والمدرسين للطلاب ونضعها على كل المواقع التي نملكها تكفي الطلاب من الصف الأول إلى الصف التاسع".


مجلس التعليم العالي الفلسطيني قال:  يترك لكل مؤسسة تعليم عالٍ، تحديد آلية عقد الامتحان الشامل، أو مناقشة الأطروحة لطلبة الدراسات العليا طوال فترة الطوارئ، مع مراعاة التعليمات الخاصة بمنح الدرجة.


مجلس التعليم العالي الفلسطيني قال:  سيتم النظر بالقرار المتعلق بالفصل الصيفي، بناء على مستجدات المرحلة المقبلة، وسيعلن عنه في حينه.

لجنة الامتحانات العامة في وزارة التربية والتعليم قالت:  امتحان الثانوية العامة لهذا العام سيشمل المادة المغطاة من المقررات الدراسية أثناء الدوام المدرسي الصفي فقط (اللقاءات الوجاهية).

انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية.

ليست هناك تعليقات