التنمية بغزة تعلن صرف دفعة جديدة من مبادرة عيلة واحدة




غزة - المتقدمون 

أعلنت وزارة المالية بغزة وبالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، صباح اليوم الثلاثاء، عن صرف مساعدات مبادرة عيلة واحدة لعدد 5000 أسرة متعففة في قطاع غزة.

وأضافت وزارة المالية في بيان مقتضب وصل منصة المتقدمون نسخة عنه، أن عملية الصرف ستكون اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء 9+10 /3/2021 عبر كافة فروع بنك البريد حسب إجراءات الصرف المتبعة لدى بنك البريد.


وفي نفس السياق، قال الناطق الإعلامي باسم مبادرة عيلة وحدة إسماعيل الثوابتة: "إن مبادرة عيلة وحدة مستمرة حتى اللحظة واستفادت منها 23 ألف أسرة متعففة من أبناء شعبنا وستستمر حتى يتم الانتهاء من صرف كامل مبلغ المبادرة الذي بلغ 11 مليون و50 ألف شيكل." 

وأكد الثوابتة اليوم، أن المبادرة يتم تخيير الموظف في المشاركة بها ليبلغ عدد الموظفين الذين ساهموا من مستحقاتهم 7000 موظف من موظفي حكومة غزة.

وأضاف الثوابتة: "هناك موظف من الحكومة تبرع للمبادرة من مستحقاته بمبلغ قدره 323000 شيكل، أي ما يعدل 100 ألف دولار، وحاولنا معرفة هذا الموظف لكي نقوم بتكريمه، ولكن برنامج المبادرة يرفض التعريف بالموظفين المتبرعين حفظاً لخصوصية الأمر" 

وعن شروط الأسر المستفيدة أوضح الثوابتة بأن "الأسر المستفيدة من المبادرة يجب أن تكون من الفئات معدومة الدخل الشهري ولا تتقاضى اي من المخصصات ويبلغ عدد هذه الأسر في قطاع غزة قرابة 23 ألف أسرة" على حد قوله.


وتابع الثوابتة:" شهرياً يتم صرف 200 شيكل لحوالي 5000 أسرة وذات العدد لأسر أخرى للشهر الذي يليه وهكذا حتى ننتهي من الصرف للعدد الإجمالي 23 ألف أسرة ثم نعود للصرف بذات الدورة المعمول بها."

يذكر أن مبادرة "عيلة وحدة" تأسست في عام 2020  باقتراح من عدد من موظفي حكومة غزة تقوم على مساعدة الأسر الفقيرة بمبلغ 200 شيكل تصرف من مستحقات الموظفين المتراكمة لدى حكومة غزة.


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات