بيان مهم من الجامعة الإسلامية في غزة




غزة - المتقدمون


الجامعة الإسلامية توضح بشأن التعليم الإلكتروني والتسهيلات المقدمة للطلاب
قال مدير العلاقات العامة بالجامعة الإسلامية بغزة، سعيد النمروطي، إن الفصل الدراسي الأول بدأ اليوم السبت، بنظام التعليم الإلكتروني بجملة كبيرة من التسهيلات.


وأكد النمروطي في مقابلة مع إذاعة "الأقصى" المحلية، اليوم السبت، أن لدى الجامعة مراعاة وتفهم كبير للطلاب ولظروفهم.

وأشار النمروطي، إلى أن تجربة التعليم الإلكتروني في الفصل الدراسي الثاني والصيفي كانت ناجحة برغم العقبات والصعوبات، لافتًا إلى أن الجامعة ماضية باستمرار في عملية التعليم الإلكتروني إلى حين استقرار الحالة الوبائية.


وأوضح، أن الجامعة قرّرت تخصيص الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الأول لإعطاء الطلاب محاضرات حول كيفية استخدام التعليم الإلكتروني؛ بهدف تأهيل الطلاب الجدد بالتعرف عليه وعلى تاريخ الجامعة.



وبيّن النمروطي، أنه تقرّر تأجيل الدراسة بالمواد الدراسية التي تحتاج إلى معامل ومختبرات إلى حين استقرار الحالة الوبائية في قطاع غزة.


وأضاف، أن الجامعة ولأول مرة سمحت للطلاب بسبب الجائحة بالالتحاق إلكترونيًا وتنزيل المواد والجداول وبدء حضور المحاضرات دون دفع أي من الرسوم.

وأكمل مدير العلاقات العامة بالجامعة، بأن التسجيل إلكترونيًا دون دفع للرسوم ينطبق على أكثر من 18 ألف طالب وطالبة في 11 كلية بالجامعة.


وأشار إلى أن الجامعة قرّرت فك حجب العلامات ليتعرف الطالب على علاماته الفصلية وتسجيل المواد الجديدة؛ بسبب عدم مقدرة الطلاب على دفع الرسوم.

كما قرّرت الجامعة -وفق النمروطي- ضمن تسهيلاتها تسجيل الساعات بالحد الأدنى تخفيفًا عن الطلاب وأهاليهم، وتقسيط الرسوم على مدار الفصل بالكامل وليس دفع دفعة واحدة.

 وبيّن أن أكثر من 26 منحة دراسية يستفيد من منها الطلاب وبعضم لا يدفع شيء.

حفظكم الله وحفظ شعبنا كله من كل مكروه.

الجامعة الإسلامية بغزة


12 سبتمبر 2020م




 انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 


ليست هناك تعليقات