التعليم بغزة يتحدث عن الثانوية العامة وآلية احتساب العام الدراسي الحالي



غزة - المتقدمون 

قال وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة د. زياد ثابت، خلال الإيجاز المسائي، بأن طوال الأعوام السابقة كانت وزارة التربية بغزة تستخدم التعليم عن بعد خاصة مع ظروف التي مر بها قطاع غزة.

وتابع ثابت، صورنا دروس الثانوية العامة تغطي كافة المناهج وهي موجودة على موقع روافد التابع لوزارة التربية والتعليم وهو من أفضل 10 مواقع تعليمية على مستوى الوطن العربي.



وأضاف، بدأنا بث مراجعات الثانوية العامة قبل تعليق الدراسة وهي مستمرة حتى الآن، عبر إذاعة صوت التربية والتعليم، ونبث دروس الثانوية العامة عبر أمواج والأقصى الفضائية، وعبر قناة القدس اليوم وإذاعة الأوقاف كذلك.


وأشار ثابت، خلال الأسبوع القادم سيكون متاحاً للطلاب التواصل مع المعلمين عبر الصفوف الافتراضية، حيث سيتاح المعلمون للإجابة على أسئلة الطلاب. 

وأكد على أن امتحان الثانوية العامة سيكون في وقته 30 مايو، وتم تحديد الحزء المطلوب للامتحان وتعميمه على الطلبة في وقت سابق، سيتم اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة عند الامتحانات من خلال تقليص عدد الطلاب في القاعات، وتطبيق بروتكول صحي لعملية دخول وخروج الطلاب. 



وأضاف، لدينا مركزين للتصحيح، هذا العام سنضيف مراكز أخرى، لتقليص عدد المعلمين في الغرفة الواحدة للتصحيح، وسيتم تقليل أعداد الطلبة في الغرفة المدرسية خلال أداء الاختبارات، كما وعملنا على تدريب المئات من المعلمين على كيفية التعليم عن بعد".


وأشار ثابت إلى أنه سيتم احتساب 80% من درجات الطلاب من تقييم الفصل الأول و 20% لنشاط الطلاب في الشهر الأول من الفصل الثاني.

ونوه إلى أنه، يمكن أن نستخدم مبانٍ مدرسية تابعة لوكالة الغوث في قطاع غزة؛ حتى لا يكون هناك اكتظاظ للطلبة داخل قاعات الامتحانات.




شاهد فيديو لكلمة وكيل وزارة التربية والتعليم




انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات