التنمية بغزة تتحدث عن الأسر المُضافة حديثاً لسجلات شيكات الشؤون




غزة - المتقدمون 


قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، عزيزة الكحلوت، اليوم الأحد 12 أبريل، إن الوزارة ستُرسل رسائل عبر الجوال للأسر التي تم إضافتها حديثًا إلى سجلات شيكات الشوؤن من القطاع، لافتةً إلى أن عددها يبلغ 10 ألاف أسرة.


وأوضحت الكحلوت، أن الأسر التي تم إزالة الحجب عنها سترسل لهم أيضًا رسائل عبر الجوال، منوهةً إلى أن باقي الأسر التي تستفيد لن يرسل لها كونها تستفيد بشكل طبيعي.



وأكدت الكحلوت أن الوزارة لن تفعل رابط لفحص الشيكات كما هو المعتاد، موضحةً أنه حتى اللحظة يُجرى تدارس آلية صرف تلك المخصصات من قبل سلطة النقد.

وفي سياق متصل، أصدرت وزارة المالية في رام الله، اليوم الأحد، إعلاناً بشأن شيكات الشؤون الاجتماعية، حيث قالت: "تم تأمين الموارد المالية اللازمة لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية من قبل وزارة التنمية الاجتماعية".


ومن المقرر أن يتم صرف مخصصات الأسر الفقيرة المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية (شيكات الشؤون الاجتماعية) في الضفة وغزة يوم الثلاثاء المقبل 14 أبريل 2020، بحسب ما أعلن عنه وزير التنمية أحمد مجدلاني.


حيث قال مجدلاني، إن الصرف سيستمر لعدة أيام وفق جدول زمني ستُعلن عنه سلطة النقد مع البنوك الفلسطينية في وقت لاحق، لضمان سلامة المستفيدين وتجنباً للاكتظاظ.



ووفق مجدلاني، فإن هذه الدفعة تشمل 114.658 أسرة، بمبلغ إجمالي 136.313.813 مليون شيقل، أما بخصوص توزيع المبالغ المالية لهذه الدفعة فقد بلغت حوالي 106 مليون شيقل لقطاع غزة ، والضفة 30 مليون شيقل.


كما وتوقعت وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، انضمام 100 ألف أسرة جديدة في الضفة وغزة إلى قائمة الأسر الفقيرة بسبب إجراءات منع تفشي فيروس كورونا.


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات