مالية رام الله تصدر إعلاناً بخصوص شيكات الشؤون الاجتماعية



رام الله - المتقدمون 

أصدرت وزارة المالية في رام الله ، اليوم الأحد 12 أبريل 2020، إعلاناً بشأن شيكات الشؤون الاجتماعية المقرر صرفها لآلاف الأسر في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقالت وزارة المالية عبر فيسبوك إنه "تم تأمين الموارد المالية اللازمة لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية من قبل وزارة التنمية الاجتماعية".






ومن المقرر أن يتم صرف مخصصات الأسر الفقيرة المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية (شيكات الشؤون الاجتماعية) في الضفة وغزة يوم الثلاثاء المقبل 14 أبريل 2020، بحسب ما أعلن عنه وزير التنمية أحمد مجدلاني.

حيث قال مجدلاني في تصريحات له يوم الأربعاء الماضي، إن مخصصات الأسر الفقيرة ستصرف الثلاثاء في المحافظات الشمالية والجنوبية على حد سواء، موضحاً أن الصرف سيستمر لعدة أيام وفق جدول زمني تعلن عنه سلطة النقد مع البنوك الفلسطينية خلال الأيام القادمة لضمان سلامة المستفيدين وتجنباً للاكتظاظ.

ووفق مجدلاني، فإن هذه الدفعة تشمل 114.658 أسرة، بمبلغ إجمالي 136.313.813 مليون شيقل، أما بخصوص توزيع المبالغ المالية لهذه الدفعة فقد بلغت حوالي 106 مليون شيقل لقطاع غزة ، والضفة 30 مليون شيقل.


وبين الوزير مجدلاني أن عدد الأسر المستفيدة في قطاع غزة بلغ حوالي 80 ألف أسرة، وقرابة 35 الف أسرة بالضفة الغربية، مشيراً إلى أنه تمت إضافة ما يقارب 10 آلاف أسرة جديدة ستسفيد للمرة الأولى من برنامج التحويلات النقدية من قطاع غزة، كانت على قائمة الانتظار.

وفي السياق نفسه، توقعت وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، اليوم الأحد 12 أبريل 2020، انضمام 100 ألف أسرة جديدة إلى قائمة الأسر الفقيرة بسبب إجراءات منع تفشي فيروس كورونا .

وقال وكيل وزارة التنمية في رام الله داوود الديك إنه يجري متابعة اوضاع قائمة جديدة من الأسر الفقيرة نتيجة للإجراءات المترافقة مع ازمة فيروس كورونا.


وأشار الديك لإذاعة صوت فلسطين إلى تقديم معونات غذائية ل 10 الاف اسرة، مؤكداً التنسيق مع صندوق وقفة عز وبعض البنوك لتقديم معونات نقدية لهم وخاصة في القرى والأرياف.




انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات