التنمية تعلن تنفيذ برنامج مساعدات نقدية لـ 2639 أسرة في قطاع غزة



رام الله - المتقدمون 

ناقشت وزارة التنمية الاجتماعية وعبر اجتماع بنظام (الزوم)، مع برنامج الغذاء العالمي، والمجلس النرويجي ، ومؤسسة مرسي كور، لتنفيذ برنامج تقديم مساعدات لنحو 2639 أسرة بقيمة 1196 شيكل للأسرة الواحدة من قطاع غزة ، من ضمن قاعدة بيانات الوزارة التي تشمل الأسر الفقيرة والمهمشة ،حيث سيتم تنفيذ المشروع من خلال ائتلاف حماية غزة GPS 

وذلك بعد استكمال الإجراءات اللازمة لعملية مسح البيانات للأسر ، ولمدة خمسة شهور ، وحضر الاجتماع الوكيل المساعد لشؤون المحافظات الشمالية أكرم الحافي، ومدير مكتب الوزير بقطاع غزة لؤي المدهون ، وفريق الوزارة من قطاع غزة .



وقال الحافي أن الوزارة تضع على سلم الاولويات أهلنا بالقطاع ، وأنه وبتعليمات من وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني ، أن قطاع غزة ضمن أولويات برامج الوزارة، وتحاول وفق الامكانيات المتاحة مع كافة الشركاء أن توفر الاحتياجات ،وصرف المساعدات للأسر الفقيرة، نظرا لطبيعة الأوضاع الصعبة بالقطاع ، مما يخفف من الاعباء عن كاهل الأسر.

وتابع الحافي نتأمل أن يتم الصرف للأسر بأقرب وقت ممكن ، حيث أن فريق الوزارة بغزة سوف يباشر بالإجراءات اللازمة ،والعمل على سرعة تنفيذ المشروع.

ومن جانبه ثمن المدهون وفريق الوزارة بغزة بهذا البرنامج الذي يؤكد حرص وزير التنمية على تقديم كافة اشكال الدعم لأهلنا بقطاع غزة.

وقال المدهون أن الفريق سيبقى على اتصال دائم مع المؤسسات الشريكة من أجل استكمال كافة الاجراءات وصولا لمرحلة صرف المساعدات .

 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات