الأونروا بغزة تعلن استئناف توزيع المساعدات الغذائية



غزة - المتقدمون

أعلنت وكالة الغوث " الأونروا " في قطاع غزة ، مساء الاحد، أنها ستقوم بتنفيذ إجراءات الطارئة في ضوء التطورات الأخيرة لوجود حالات مؤكدة وتزايد أعداد الاصابة بفروس كورونا "كوفيد 19" محليًا بين السكان في جميع أنحاء القطاع.

رابط فحص كابونات الوكالة للدورة الجديدة اضغط هنا

وأكد الأونروا في بيان وصل منصة المتقدمون، أنها سوف تستأنف توزيع المساعدات الغذائية وتوصيلها إلى منازل اللاجئين اعتبارًا من الأسبوع المقبل، حيث تستعد لوضع آليات واحتياطات معدلة لتقليل مخاطر نقل فيروس كورونا إلى مجتمع اللاجئين أو إلى موظفينا.

وأوضحت أنه تم إغلاق جميع المدارس بناءً على تعليمات من وزارة التربية والتعليم، مضيفة: "ندرس حاليًا خيارات لبدء العام الدراسي الجديد ولم يتم اتخاذ أي قرار بعد. سيأخذ أي قرار بعين الاعتبار سلامة الأطفال كأولوية قصوى".



وفيما يلي نص البيان كما ورد لمنصة المتقدمون:

في ضوء التطورات الأخيرة لوجود حالات مؤكدة وتزايد أعداد الاصابة بفايروس كوفيد 19 محليا بين السكان في جميع أنحاء قطاع غزة، ستقوم الأونروا في غزة بتنفيذ الإجراءات الطارئة التالية:

سوف نستأنف توزيع المساعدات الغذائية على اللاجئين اعتبارًا من الأسبوع المقبل، حيث نستعد لوضع آليات واحتياطات معدلة لتقليل مخاطر نقل الفايروس إلى مجتمع اللاجئين أو إلى موظفينا، لهذا الغرض، سيقوم موظفو الأونروا بتوصيل المساعدات الغذائية إلى منازل اللاجئين.

فيما يتعلق بالخدمات الصحية، وبسبب الطلب الهائل على خط الاتصال الساخن، ستعمل الطواقم الطبية في المراكز الصحية التابعة للأونروا بنظام الفترتين،حيث يمكن لجميع سكان قطاع غزة الاتصال على الخط الساخن للأونروا على الرقم 666-444-800-1 للحصول على استشارات من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 7:00 مساءً، وذلك اعتبارًا من يوم غد 31 أغسطس 2020. 



أما بالنسبة للمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة كالسكري وضغط الدم، فإن الأدوية ستصلهم الى منازلهم حسب مواعيدهم المجدولة ولا حاجة لهم للاتصال.

رابط فحص كابونات الوكالة للدورة الجديدة اضغط هنا

بالنسبة للأمور والاستشارات المتعلقة بـ كوفيد 19، نحث جميع المواطنين على الاتصال بالخط الساخن رقم 103 التابع لوزارة الصحة.

تم إغلاق جميع المدارس بناءً على تعليمات من وزارة التربية والتعليم.

 ندرس حاليًا خيارات لبدء العام الدراسي الجديد ولم يتم اتخاذ أي قرار بعد. سيأخذ أي قرار بعين الاعتبار سلامة الأطفال كأولوية قصوى.

تحث الأونروا سكان قطاع غزة على البقاء في منازلهم واتباع جميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة مجتمع اللاجئين ومنع انتشار الفيروس.

 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 


ليست هناك تعليقات