بقيمة 3 مليون دولار العمل بغزة تعلن توفير 1450 فرصة تشغيل جديدة للخريجين والعمال


غزة - المتقدمون 

أعلن وكيل وزارة العمل في قطاع غزة إيهاب الغصين، اليوم الإثنين 4 يناير 2021، توفير 1450 فرصة عمل جديدة للخريجين والعمال، بقيمة تقارب 3 مليون دولار، مع مطلع عام 2021.

وأضاف الغصين، أن التخصصات ستكون معظمها في الطب والتمريض لدعم وزارة الصحة في ظل جائحة كورونا، إضافة لدعم البلديات ووزارة الزراعة ووزارات أخرى.


ودعا جميع الخريجين والعمال إلى التسجيل عبر رابط وزارة العمل للتسجيل والتحديث اضغط هنا؛ ليكونوا ضمن القائمة الوطنية التي يتم الاختيار منها.

وأشار وكيل وزارة العمل، بأن التسجيل للمشروع ليس لحظي ولدينا رابط دائم على موقع الوزارة يقوم الخريجين والعمال الباحثين عن العمل من خلاله بالتسجيل عليه (للتسجيل والتحديث اضغط هنا).

كما أكد الغصين على نزاهة عملية الاختيار، وعلى معايير عدم التجديد لأي شخص استفاد مسبقاً ليتسنى لغيره الاستفادة من الفرص، إضافة للالتزام بالتخصصات المطلوبة وفق الجهات الممولة.

ومن جانبها، قالت وزارة العمل في غزة، عبر موقعها، إنها وقعت اليوم الإثنين عقود الدفعة الأولى من فرص العمل المؤقتة، بواقع 300 عقد من إجمالي 1450 عقد لصالح المؤسسات الحكومية وعلي وجه الخصوص وزارة الصحة الفلسطينية.


وسيستمر توقيع العقود لصالح وزارة الصحة بواقع عقد 530 لصالح التخصصات الطبية، و370 لصالح البلديات ووزارة الزراعة، و300 لصالح وزارة التربية والتعليم، و243 عقد لصالح المؤسسات الحكومية من العمال والمهنيين.

وتتراوح مدة الاستفادة من فرص العمل المؤقتة بين 6 إلى 11 شهر و براتب يتراوح بين 380 إلى 800 دولار شهريًا.

وتم اختيار المستفيدين لفرص العمل بناء علي احتياج المؤسسات الحكومية من التخصصات الأكاديمية، وتخضع لمعايير مهنية تراعي العدالة وتكافؤ الفرص.

وأن هناك 23 معيار يتم بناء عليه اختيار الأشخاص لمشروع التشغيل المؤقت.


وتأتي جهود وزارة العمل في توفير هذه الفرص من خلال حشد التمويل الحكومي وتمويل الجهات المانحة، في اطار تعزيز قدرات المؤسسات الحكومية في مواجهة جائحة كورونا، والحد من تفاقم معدل البطالة بسبب الحصار، حيث بلغ عدد الباحثين عن عمل ما يزيد عن 200 ألف عامل وخريج.

والوزارة من أدوارها المهمة أنها تحاول ايجاد فرص عمل مؤقتة بهدف التمهير وإعطاء الخبرات للخريجين للتخفيف من المعاناة التي يعانيها شعبنا من عدم وجود مصادر دخل أو وظائف دائمة.

ونذكركم بأن الأسماء يتم اختيارها من خلال قاعدة بيانات وزارة العمل؛ لذا يجب على كل خريج وعامل التسجيل وتحديث بياناته عبر الرابط التالي:
للتسجيل والتحديث اضغط هنا


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات