الأونروا بغزة تتحدث عن خطتها في ظل الظروف الراهنة




غزة - المتقدمون 

قال الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عدنان أبو حسنة، في تصريحات صحفية، بأن لدى الأونروا خطة طوارئ منذ الأمس تتعلق بالوضع الصحي وإيصال الأدوية الطبية للمواطنين عبر الخط الهاتفي دون حاجتهم للذهاب لعيادات الاونروا حفاظاً على سلامتهم.

وأضاف أبو حسنة، خدماتنا ستمتد إلى غير اللاجئين في قطاع غزة بالتنسيق مع وزارة الصحة، مشيراً إلى أن تم تعطيل توزيع المواد الغذائية مؤقتاً، وسننتظر حتى مساء اليوم ما ستقرره وزارة الصحة حول توضيح الآليات الصحية المتبعة لذلك.



وتابع، المساعدات الطبية الأولية (العلاج الطبي الأولي)  ستمتد إلى باقي سكان قطاع غزة، وهناك تنسيق عالي المستوى مع منظمة الصحة العالمية وتركيز من الإعلام الدولي والعالمي حول تطورات الوضع الصحي في غزة، مؤكداً بوجود تواصل على مدار الوقت مع مكتبي ميلادينوف والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية ووضعهم بصورة الوضع الصحي لغزة ليدرك الجميع ما يحدث في القطاع.

وأكد أبو حسنة، بسبب الظروف الاستثنائية والحصار المستمر وضعف القطاع الصحي والطاقة تجعل من أي تطور ولو كان بسيط له درجة من الخطورة، ومضيفاً لدينا عجز مالي كبير في ميزانية الأونروا يصل لنحو 300 مليون دولار.



 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات