التنميةالاجتماعية في فلسطين: تصدر تصريح حول شيكات الشؤون الاجتماعية وتقديم المساعدات للمواطنين.




فلسطين- المتقدمون:

التنمية برام الله: لم يتحدد موعد لصرف مخصصات الشؤون وهذه أولوياتنا.


قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله، داوود الديك، إنهم لم يحددوا حتى اللحظة موعدًا لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية، للأسر المستفيدة منها في الضفة الغربية وقطاع غزة.


وأوضح الديك في تصريح خاص وصل موقع المتقدمون مساء اليوم، أن الوزارة تُركز خلال فترة الطوارئ بسبب انتشار فايروس كورونا المستجد، على تقديم المساعدات للحالات المتضررة والتي لم تستفيد من برامج الوزارة مُسبقًا.



وحول إمكانية تقديم موعد صرف مخصصات الشؤون للأسر الفقيرة المستفيدة، بين الديك أن لا موعد محدد لصرفها حتى الآن، لافتًا إلى أن الوزارة لم تقوم بتجهيز الكشوفات وتسليمها لوزارة المالية، كما هو معروف قُبيل عملية الصرف.

وقال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله، داوود الديك، إنهم يراقبون عن كثب وتيرة الانتشار لفايروس "كورونا" في قطاع غزة مع بقية الجهات المعنية والرسمية.


وأوضح الديك أنه يوجد في الخطط الخاصة بوزارته الاستجابة ولكنهم في انتظار اتضاح الصورة لمساعدة القطاع للتغلب على انتشار المرض.




وبين الديك أنه تحت أي ظرف لن يتخلوا عن تقديم المساعدات للمواطنين في قطاع غزة كما كانوا قبل الجائحة، مؤكدًا أنهم سيكونوا أينما طُلب منهم التواجد وتقديم الدعم.

يشار إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية تصرف مخصصات مالية لحوالي 80 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة وما يزيد عن 30 ألف أسرة في الضفة الغربية كل 3 أشهر.

وهناك مناشدات وصلت منصات المتقدمون على السوشال ميديا تطلب السلطة الفلسطينية بصرف شيكات الشؤون الاجتماعية في ظل الوضع الراهن في فلسطين وفي قطاع غزة بشكل خاص.


 انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات