الأونروا بغزة توضح آلية توزيع المساعدات الغذائية





غزة- المتقدمون:

قال المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل للاجئين الأونروا، عدنان أبو حسنة، إن الأزمة المالية التي تعاني منها الوكالة الدولية لازالت مستمرة، مضيفاً: "نحتاج 200 مليون دولار حتى نتمكن من دفع رواتب الموظفين واستمرار البرامج التي نقدمها للاجئين الفلسطينيين".

وأضاف أبو حسنة، في حديث إذاعي: "يوجد جهود واتصالات من أعلى المستويات لتوفير الأموال اللازمة لعمل الأونروا والبرامج الداعمة للاجئين، وأزمة كورونا زادت من الأعباء المالية لوكالة الغوث خاصة مع قلة الدول المانحة والداعمة". 


وتابع: "توزيع المواد الغذائية تم تأخيره بسبب جائحة كورونا، ومع السماح للعمل بالمناطق المصنفة خضراء تم افتتاح 21 مدرسة بالإضافة لـ12 مركز توزيع، تراعي إجراءات السلامة والصحة والتباعد ولبس الكمامات، ويتم تسليم المواد الغذائية بحرص شديد".

وأكمل: "في المناطق الموبوءة والمصنفة حمراء يتم الاعتماد على الوحدات المتنقلة وتسليم المواد الغذائية للمواطنين، وفي حال تم الإعلان عن المناطق الخضراء سيتم افتتاح كل المراكز". 

واستطرد: "التوجه بتوحيد الكابونة هو شكل من أشكال التضامن الاجتماعي لأن معظم سكان غزة يتجهون الى الفقر والجميع أصبح بحاجة، ومن الصعب التمييز بين الفقير أو الأشد فقراً، والآلاف من سكان غزة هاجروا ومنهم متوفيين ولم يتم التبليغ عنهم ولازالوا يتلقون الكابونة ويستلمون المواد الغذائية".


وأكمل: "أونروا تعاني من أزمة مالية ولديها نفس الامكانيات المتاحة وعدم الفقراء قي ازدياد، ومن سيحرم من الكابونة بعد إقرار توحيدها هم المسافرين والمتوفين والقادرين مالياً من تجار وموظفين كبار".


واستكمل: "لم يتم تقليص المعونات التي تقدمها أونروا وقرار توحيد الكابونة سيزيد من التوزيع وتراعي عشرات آلاف المواليد الجدد الذين لم يتم تسجيلهم حتى اللحظة، وهذا التوجه سيرفع أعداد المستفيدين وسيكون أكثر عدالة حسب رؤية الوكالة". 

وتابع: "توحيد الكابونة هو توجه ويتم دراسته ليراعي الحالة المعيشية العامة ولم يتم اقراره، ولدينا دراسة شاملة سيتمخض عنها قرار توحيد البداية المتوقع تنفيذه مع بداية العام القادم 2021".


وفي وقت سابق قامت الأونروا بفتح 21 مدرسة من المدارس التابعة لها، حيث يتم استخدامها كمراكز لتوزيع المساعدات الغذائية في المحافظات المصنفة على أنها مناطق خضراء (غزة، والوسطى، وخانيونس ورفح).





وفيما يلي قائمة بأسماء المدارس التي سيتم فتحها كمراكز للتوزيع:



ودعت الأونروا اللاجئين بضرورة مراعاة ما يلي عند التوجه لمراكز الوزيع:

1. يرجى البقاء في المنزل لحين التواصل معك من قبل الأونروا وإبلاغك بالوقت والطريقة التي ستتلقى من خلالها المساعدة الغذائية الحاصة بك.

2. قم بوضع كمامة تغطي فمك وأنفك عند الحضور لتلقي المساعدة الغذائية الخاصة بك.

3.اتبع إرشادات فرق التوزيع التابعة للأونروا عند الحضور لتسلم المساعدة الغذائية.

4. يجب على الجميع الحفاظ على مسافة مترين من الشاحنة وفريق التوزيع سواء في مراكز التوزيع المتنقلة أو الثابتة عند حضورك لتلقي المساعدة الغذائية.

5. إذا كان هناك شخص ما أمامك يتلقى المساعدة الخاصة به، فاحرص على التباعد الاجتماعي بينكم.

6. يرجى حضور شخص واحد فقط لتسلم المواد الغذائية، ويرجى عدم إرسال الأطفال أو كبار السن أو المرضى لاستلامها.



7. لا حاجة لمشاركة أي مستندات باليد ، يجب عليك إظهارها من مسافة آمنة.

8. حافظ على غسل يديك باستمرار، بما في ذلك قبل وبعد التعامل مع السلع الغذائية.

9. تعمل الأونروا كل ما بوسعها للمحافظة على صحتك وسلامتك أنت وعائلتك أثناء عملية التوزيع، احرص أنت أيضا على الحفاظ على صحتهم وسلامتهم بعد تلقيك المساعدة الغذائية.



 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات