الأونروا بغزة توضح آلية توزيع المساعدات الغذائية





غزة- المتقدمون:

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في قطاع غزة، بأنها ستقوم ابتداءً من اليوم السبت بإرسال رسائل قصيرة (sms) للاجئين المستفيدين من مساعدات الغذائية الكابونات.

حيث ستحتوي الرسالة على موعد ووقت استلام الكابونة، وذلك ضمن إجراءات السلامة بالمناطق التي تشهد تخفيف في الإجراءات.



وأوضحت الأونروا في بيان لها بأنها ستبدأ ابتداءً من صباح  يوم غدٍ الأحد الموافق 27 سبتمبر 2020 فتح 11 مركز توزيع للمواد الغذائية من مراكزها الثابتة في المحافظات المصنفة على أنها مناطق خضراء، وهي: (غزة، والوسطى، وخانيونس، ورفح).

أما بخصوص المناطق المصنفة على أنها حمراء وخاصة شمال غزة سوف تستمر فرق الأونروا بتوصيل المساعدات الغذائية لبيوت المستفيدين.

وبينت الأونروا، بأنه تم توصيل المساعدات الغذائية لحوالي 17,000 عائلة في محافظات غزة متذ بدئها باستئناف التوزيع وحتى مساء يوم الخميس الماضي الموافق 24\9\2020

وأشارت الأونروا، بأنه سيتم فتح بعض المدارس التابعة لها، من أجل استخدامها كمراكز لتوزيع المساعدات الغذائية على المواطنين، حيث يتم التواصل مع بعض المعلمين للعمل وبشكل طوعي في توزيع المواد الغذائية على اللاجئين المنتفعين من كوبونات الوكالة.



وتهدف الأونروا من ذلك تسريع عملية توزيع المساعدات الغذائية على الأسر المحتاجة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.

ودعت الأونروا اللاجئين بضرورة مراعاة ما يلي عند التوجه لمراكز الوزيع:

1. يرجى البقاء في المنزل لحين التواصل معك من قبل الأونروا وإبلاغك بالوقت والطريقة التي ستتلقى من خلالها المساعدة الغذائية الحاصة بك.

2. قم بوضع كمامة تغطي فمك وأنفك عند الحضور لتلقي المساعدة الغذائية الخاصة بك.

3.اتبع إرشادات فرق التوزيع التابعة للأونروا عند الحضور لتسلم المساعدة الغذائية.

4. يجب على الجميع الحفاظ على مسافة مترين من الشاحنة وفريق التوزيع سواء في مراكز التوزيع المتنقلة أو الثابتة عند حضورك لتلقي المساعدة الغذائية.

5. إذا كان هناك شخص ما أمامك يتلقى المساعدة الخاصة به، فاحرص على التباعد الاجتماعي بينكم.

6. يرجى حضور شخص واحد فقط لتسلم المواد الغذائية، ويرجى عدم إرسال الأطفال أو كبار السن أو المرضى لاستلامها.



7. لا حاجة لمشاركة أي مستندات باليد ، يجب عليك إظهارها من مسافة آمنة.

8. حافظ على غسل يديك باستمرار، بما في ذلك قبل وبعد التعامل مع السلع الغذائية.

9. تعمل الأونروا كل ما بوسعها للمحافظة على صحتك وسلامتك أنت وعائلتك أثناء عملية التوزيع، احرص أنت أيضا على الحفاظ على صحتهم وسلامتهم بعد تلقيك المساعدة الغذائية.


 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات