وزارتا التربية والعمل بغزة تجريان مقابلات للعمال والعاملات (الأذنة) على بند التشغيل المؤقت بإشراف برنامج UNDP وبتمويل الحكومة اليابانية




غزة - المتقدمون

من جديد اليو عقدت بعض مديريات التربية والتعليم في محافظات قطاع غزة مقابلات للأذنة الجدد المرشحين للمقابلات على بند البطالة ضمن المشروع الياباني الذي تشرف عليه وزارة العمل، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP PAPP/ وبتمويل الحكومة اليابانية.

حيث أجرت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم، وبالتعاون مع وزارة العمل وبدعم من مؤسسة الـ undp، مقابلات لاختيار مجموعة من الأذنة للعمل في مدارس المديرية على بند التشغيل المؤقت.



وقد افتتح المقابلات مديرو التربية والتعليم في محافظات قطاع غزة:

مديرية رفح لجنة المقابلة:
أ. أشرف عابدين بحضور مدير الدائرة الإدارية سمير الحوراني، ورئيس قسم التشغيل بوزارة العمل فؤاد الغنام، وأعضاء اللجنة : رئيس قسم الشئون الإدارية محمد الحنفي ورئيس قسم الأرشيف والخدمات فارس أبو جزر ورئيس قسم الصحة المدرسية شحدة أبو محسن .

مديرية شرق خانيونس 
ضمت لجنة المقابلة مدير الدائرة الإدارية أ. منار أبو خاطر، ورئيس قسم الشؤون الإدارية أ. جميلة نصار، ورئيس قسم الأرشيف والخدمات أ. رياض أبو عنزة، ورئيس قسم الصحة المدرسية د. خليل النجار.
وسيتم توزيعهم على المدارس للمساعدة في النظافة المدرسية والتعقيم الجيد لمواجهة فايروس كورونا.

مديرية شرق غزة:
وضمت اللجنة المقابلة أ. خضر مقداس رئيس قسم الأرشيف والخدمات، و أ. عوني شويخ رئيس شعبة الأرشيف والخدمات بمديرية تعليم شرق غزة، و أ. صالح صهيون مدير دائرة التنمية، و م. خليل المخ من مديرية عمل محافظة غزة.



مديرية شمال غزة:
المقابلات بمقر المديرية، بحضور مدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة وعدد من رؤساء الأقسام المعنيين، وممثلين عن وزارة العمل ومؤسسة الـ UNDP.

وحول طبيعة المقابلات فقد ركزت اللجنة على استعداد الآذن للقيام بكل ما يطلب منه من إدارة المدرسة وأن يكون لائق صحياً وجسدياً .

وأوضح مدير الدائرة الإدارية بمديرية شمال غزة، أ. جواد صالحة أن الهدف من إجراء هذه المقابلات، اختيار من لديه الكفاءة والمقدرة للعمل كآذن في المدارس، لافتاً إلى أن بعض مدارس المديرية تعاني من عدم توفر الأذنة بسبب تقاعد عدد منهم مؤخرا، بالإضافة إلى وجود عدد آخر بات يعاني من مشاكل صحية تحول بينهم وبين ممارسة دورهم على اكمل وجه.



وفي تعقيبه على المقابلات أوضح مدير مديرية التعليم برفح، أ. أشرف عابدين أن المرحلة القادمة غاية في الحساسية لو تم إعادة فتح المدارس، لذا ستكون متابعة لحظية وقرارات صارمة بخصوص عمل الأذنة في المدارس، ولن يسمح لأي تهاون في العمل بما قد يضر بمصلحة الطلبة أو العاملين وهذا ما لن نسمح به على الإطلاق .

وبدور أوضح أ. خضر مقداس رئيس قسم الأرشيف والخدما في مديرية شرق غزة، أن المقابلات تستهدف قرابة 40 موظفة على بند التشغيل المؤقت، للعمل في الوظائف الخدماتية بمديرية تعليم شرق غزة.

وبين أ. صالح صهيون مدير دائرة التنمية، أن وزارته وفرت فرص العمل ضمن مشروع بتمويل ياباني، لتعزيز جانب الوظائف الخدماتية بوزارة التربية والتعليم ودعم الجهود المبذولة لمواجهة جائحة كورونا.



وثمّن مديرو التعليم بقطاع غزة دور وزارة العمل ومؤسسة الـ UNDP، في العمل على توفير الكوادر البشرة للعمل سواء في المؤسسات الرسمية أو الخاصة، الأمر الذي يساهم في الحد من معدلات البطالة في المجتمع.

وتجدر الإشارة بأن هذه المشاريع يتم اختيار أسماء العاملين فيها من خلال قاعدة بيانات وزارة العمل، وبإمكانك التسجيل أو تحديث بياناتك لدى وزارة العمل عبر الرابط التالي: اضغط هنا لتعزيز فرصتك في الحصول على فرصة عمل (بطالة).


 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات