التنمية: سنصرف 7 مليون دولار لمتضرري كورونا في قطاع غزة






غزة - المتقدمون 

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، مساء اليوم الثلاثاء، عن تقديم مساعدات بقيمة 7 مليون دولار، للأسر المتضررة من انتشار فايروس كورونا.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي وصل منصة المتقدمون نسخة عنه، أنه تم اقرار واعتماد 7 مليون دولار للفئات المتضررة من انتشار مرض الكورونا بغزة.



وأوضحت أنه جارٍ إعداد وتجهيز الكشوف الخاصة بهذه الفئات بالتنسيق مع الجهات الحكومية  ذات العلاقة، تمهيداً للشروع في صرف المبلغ المخصص لتلك الفئات.

وبينت الوزارة أنه ستيم الصرف للأسر المتضررة من كورونا، بعد الانتهاء من صرف المنحة القطرية للاسر المتعففة.


وفي نفس السياق، قالت المتحدثة باسم وزارة الشؤون الاجتماعية بغزة، عزيزة الكحلوت، إن 70 ألف أسرة جديدة من متضرري كورونا سيستفيدون من المنحة القطرية خلال الأيام القادمة.



وأوضحت الكحلوت، أن عملية الصرف ستكون بالأغلب لعمال المياومة وأصحاب العمل المتقطع مثل "التاكسيات، وأصحاب المحلات التجارية، والأكثر ضرراً من جائحة كورونا".

وبينت أن عملية الصرف لهذه الأسر ستكون لمرة واحدة بواقع 100 دولار لكل أسرة.

ولفتت الكحلوت إلى أن عملية اختيار الأسماء كانت عبر الاستعانة بقاعدة البيانات الموجودة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية بعد تسجيلهم قبل بدء هذه الجائحة الأخيرة، وأيضاً تم الاستعانة بقاعدة البيانات الموجودة لدى وزارة العمل حيث تم فتح رابط قبل فترة لمثل هذه الحالات.




 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 


ليست هناك تعليقات