التنمية تكشف عن جهودها لدعم متضرري كورونا في قطاع غزة



التنمية الاجتماعية تقديم 1200 شيكل لـ2600 أسرة لمدة 5 شهور في قطاع غزة 

غزة - المتقدمون

كشف مفوض عام وزير التنمية الاجتماعية في غزة، لؤي المدهون، عن تقديم مساعدات بقيمة 1200 شيقل لـ2600 أسرة لمدة 5 شهور متتالية في المحافظات الجنوبية.


وقال المدهون في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إن اليوم ستسلتم تلك الأسر لبطاقة إشعار من البنوك، ومن ثم استلام القيمة المالية لها.


وأوضح أن المساعدة مقدمة عبر وزارة التنمية الاجتماعية من خلال الاتحاد الاوروبي وبالشراكة مع المرسي كورو والمجلس النرويجي وبرنامج التغذية.


وحول معايير اختيار الأسر، بين المدهون أن الأسر التي ستستفيد من تلك المساعدات هي الأسرة النووية في الاسرة الممتدة، ويوجد بها أبناء متزوجين ويعيلو 4 أفراد، وكذلك أسرة التي تتكون من 4 أفراد وتقودها امراة وفيها أشخاص من ذوي الإعاقة.


سنُقوم بصرف 700 شيكل لـ 46 ألف أسرة متضررة من جائحة كورونا بقطاع غزة

في نفس السياق قال مفوض وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، لؤي المدهون، إن أكثر من 140 ألف أسرة في قطاع غزة تضررت من انتشار جائحة كورونا، 46 ألفًا منها لا تتلقى أية مساعدات مالية أو عينية من أي مؤسسة أو جهة حكومية.


وأوضح المدهون في تصريحات صحفية، أنه خلال الأيام المقبلة من الممكن تقديم مساعدات لحوالي 46 ألف أسرة من للأسر التي لم تتلقي أية مساعدات من أي جهة، لافتًا إلى أنهم رفعوا كشوفات بأسمائهم لتقديم خدمات لهم من بعض المؤسسات الدولية التي نتعامل معهم.


وبين أنهم رفعوا تلك الأسماء للاستفادة من مساعدة نقدية بقيمة 700 شيقل لمرة واحدة ولكن ليس لكل العدد، وإنما من يخضع للمعايير التي حددها البنك الدولي الجهة الممولة، لافتًا إلى أنهم رفعوا كل الأسماء من قطاع غزة.

وأشار إلى أنهم يجهزون مساعدات لتلك الأسر لكي تشمل جميع المتضررين، قائلًا: "سنصل جميع المتضررين من كورونا في غزة".


وفيما يخص ملف أسر شهداء عدوان عام 2014، كشف المدهون عن قيام الوزارة منذ أيام في دراسة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية لأسر شهداء عدوان عام 2014، البالغ عددهم أكثر من 2100 شهيد، لإدراج المحتاجين منهم للاستفادة من برامجها ومشاريعها المختلفة.

ودعا المدهون المواطنين المتضررين بالتوجه إلى وزارة التنمية الاجتماعية ومديرياتها المنتشرة في محافظات غزة، لأنها البوابة الرسمية والحقيقية التي تقدم الخدمات للمواطنين.


 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 


ليست هناك تعليقات