هيئة الزكاة الفلسطينية تنفذ المشروع الإغاثي الأكبر لمساعدة المتضررين من جائحة كورونا بقيمة 340 ألف شيكل.





المتقدمون- غزة:

هيئة الزكاة الفلسطينية تنفذ المشروع الإغاثي الأكبر لمساعدة المتضررين من جائحة كورونا.

تدشين المرحلة الثانية من مشروع السلة الغذائية والذي يستهدف 10,000 أسرة متعففة في قطاع غزة.

تنفيذاً لما تعهدت به هيئة الزكاة الفلسطينية، وفي إطار واجبنا المجتمعي لمواجهة أزمة كورونا، قامت طواقم الهيئة اليوم الاثنين 21.9.2020  بالبدء بتوزيع 10,000 سلة خضار ومواد تموينية على 10,000 عائلة فلسطينية في كافة محافظات قطاع غزة على مدار الأيام القادمة.





حيث قامت اليوم بتوزيع 1094 سلة خضار ومواد تموينية على محافظة شمال قطاع غزة.


وإننا إذ نقوم بهذا الجهد الكبير لنؤكد أن واقع الأزمة والفاقة التي يمر بها الغالبية العظمى من المواطنين هي أكبر من طاقاتنا وقدراتنا وإمكانياتنا، ولكن هذا جهدنا ونسأل الله التوفيق والسداد، بارك الله فيكم واعذرونا.


وقد صرحت هيئة الزكاة سابقا في تصريح تابعه موقع المتقدمون
أفاد إياد شعبان المدير التنفيذي لهيئة الزكاة الفلسطينية في تصريح خاص بأنه سعياً لاحتواء ومواجهة جائحة كورونا شرعت هيئة الزكاة الفلسطينية بتوزيع 10,000 سلة غذائية تشتمل على العديد من أصناف الخضار والأجبان الطازجة، والمزمع توزيعها على العائلات الفقيرة والمتضررة من جائحة كورونا في شتى محافظات قطاع غزة.


حيث افتتحت الهيئة مشروعها الطارئ صباح الأحد الموافق 30.8.2020 بدءاً بالمحافظة الوسطى حيث تم توزيع 1000 سلة غذائية، وفي اليوم الثاني الإنتقال لمحافظة شمال غزة حيث تم توزيع 1000 سلة وما زال العمل جارياً فيها،  وسيتم تغطية باقي المحافظات تباعاً على مدار عشرة أيام، هذا وقد أفاد شعبان أن الأيام القادمة تحمل في طياتها الكثير من المشاريع الهادفة التي تعزز من صمود المواطنين في القطاع ولاسيما المتضررين بشكل مباشر من هذا الوباء.


وأوضح شعبان أنه رغم الظروف الراهنة، إلا أن الهيئة مستمرة في تغطية باقي المشاريع الانسانية والتي تقدر قيمتها شهريا بنحو 300,000 شيكل والتي تتعلق بمشاريع دعم صندوق المريض، وكفالة أفقر فقراء كبار السن، وتقديم المساعدات العينية والنقدية للأسر المستورة في كافة محافظات قطاع غزة.

جدير بالذكر أن هيئة الزكاة الفلسطينية هي هيئة وطنية مستقلة، تعنى بجمع الزكاة والصدقات والتبرعات من كافة الموارد المتاحة وتقوم بإنفاقها وفق تعاليم الشريعة الاسلامية، وأيضا من خلال مشروعات هادفة تخدم أبناء شعبنا الفلسطيني وتحقق المصلحة العامة.


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية.

ليست هناك تعليقات