وزارة التربية والتعليم تصدر بياناً مهماً


التعليم بغزة تصدر القرار النهائي بخصوص عودة طلاب الجامعات


غزة - المتقدمون

أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، بياناً مهماً حول استئناف الدوام الوجاهي الجزئي لطلبة مؤسسات التعليم العالي

وفيما يلي نص البيان كما وصل لمنصة المتقدمون

إعلان صادر عن وزارة التربية والتعليم العالي

 بناءً على قرار لجنة متابعة العمل الحكومية، واستناداً لتوصيات لجنة متابعة الجهوزية للدوام الجزئي لمؤسسات التعليم العالي، تقرر استئناف الدوام الوجاهي الجزئي لطلبة مؤسسات التعليم العالي للفئات التالية:
(السنة الأولى، المساقات العملية، الدراسات العليا).


•  يبدأ العمل بهذا القرار بدءاً من الأحد الموافق 25/10/2020م.

•  هذا القرار مرفق ببروتكول صحي سيتم تعميمه على كافة مؤسسات التعليم العالي، وستشرع لجنة وزارية مختصة بزيارات لكافة مؤسسات التعليم العالي لتقييم إجراءات الصحة والسلامة فيها خلال الفترة القادمة، للتأكد من تطبيق الإجراءات وفقاً للتعليمات الصادرة عن الوزارة، وستقيم الوزارة استمرار دوام المؤسسات في ضوء تقارير اللجنة.

• يستثنى من الدوام كافة المؤسسات والطلبة في المناطق المصنفة حمراء.

•  نؤكد على كافة المؤسسات التعليمية وأبنائنا الطلبة بعدم استخدام الحافلات ووسائل النقل الجماعي أثناء الحضور إلى أو مغادرة مؤسسات التعليم العالي.


وزارة التربية والتعليم العالي
غزة 22 أكتوبر 2020م





وفي نفس السياق، أعلنت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، عن عودة دوام طلبة المرحلتين الإعدادية والثانوية ابتداءً من منتصف الأسبوع المقبل.

وذكرت الوزارة في بيان مقتضب وصل منصة المتقدمون نسخة منه، أن دوام طلبة الصفوف من 7 حتى 11 سيبدأ من يوم الإثنين المقبل الموافق 26 أكتوبر، مؤكدةً أن المدارس الواقعة في المناطق المصنفة حمراء بسبب انتشار فيروس كورونا ستبقى مغلقة.


وبينت أن دوام الهيئات التدريسية سيكون من يوم السبت 24 أكتوبر الجاري.


وفيما يخص الصفوف من السادس وحتى الأول الأساسي، أوضحت الوزارة أن هذه الصفوف عودتها تخضع للدراسة والتقييم، وسيتم صدور القرار بشأنها بعد إجراء تقييم للمرحلة الأولى والثانية من العودة الآمنة للمدارس.


والجدير ذكره قبل أسبوعين استأنفت الوزارة دوام طلبة الثانوية العامة التوجيهي وذلك ضمن إجراءات مشددة لمنع إصابة الطلبة والطاقم التعليمي بكورونا.







 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات