سفارة فلسطين تصدر بياناً مهماً



سفارة فلسطين بالقاهرة: فتح معبر رفح نتاج مباحثات حثيثة بين القيادتين المصرية والفلسطينية


المتقدمون

أعلنت سفارة دولة فلسطين في القاهرة، مساء اليوم الإثنين، أن السلطات المصرية أبلغتها باستئناف فتح معبر رفح البري لعبور المسافرين الفلسطينيين في كلا الاتجاهين اعتباراً من غدٍ الثلاثاء الموافق التاسع من شهر فبراير.

وأوضحت السفارة في بيان لها نشرته عبر صفحتها، أن هذه الإجراءات تأتي نتاج مباحثات واتصالات ثنائية حثيثة بين القيادتين المصرية والفلسطينية لتسهيل سفر وعودة المواطنين الفلسطينيين من وإلى قطاع غزة.

وتقدم سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، بجزيل الشكر إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والأجهزة والسلطات المصرية المعنية، نظير جهودهم المخلصة والدؤوبة في تخفيف الأعباء على أبناء الشعب الفلسطيني، والدعم المستمر للقضية الفلسطينية العادلة.


وفي نفس السياق، أكد عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض، مساء اليوم الإثنين، أنه سيتم فتح معبر رفح حتى إشعار آخر ووفق آلية جديدة لتخفيف معاناة الناس.

وأضاف العوض، إعلان مصر الشقيقة مشكورة، عن فتح معبر رفح حتى اشعار آخر مصحوباً بإجراءات جدية لتخفيف معاناة الناس، مؤشر إيجابي تسير عليه جلسات الحوار، وهي خطوة تشجع أطراف الانقسام على المضي قدماً نحو نهايته المنتظرة، إنها خطوة هامة تؤكد انه بالقدر الذي يزول فيه الانقسام تزول اثاره وخطوة فتح المعبر خير دليل.


 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات