الأونروا بغزة تصدر بياناً مهماً بخصوص برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية في القطاع





غزة - المتقدمون 

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في قطاع غزة توضيحاً حول المساعدات الغذائية الكابونات.


حيث قالت الأونروا أنها تضاعف جهودها لتأمين 15 مليون دولار لتغطية إيصال المواد الغذائية دون انقطاع حتى نهاية هذا العام وتأمين المواد الغذائية مع بداية العام القادم.


وأشارت الأونروا إلى أن الارتفاع المستمر في مستوى الفقر في قطاع غزة أثر على معظم سكان القطاع.

وأكدت الأونروا أن الطرق التقليدية لتقييم الفقر والاستجابة لمستويات الاحتياجات المختلفة لم تعد سارية وبالتالي، فإن المعونة الغذائية التي تقدمها الأونروا ستغطي جميع لاجئي فلسطين المسجلين في قطاع غزة. 

وتابعت، تريد الأونروا أن تضمن بأن يحصل كل لاجئ على سلة غذائية (على أساس السلة الحالية لمن يعانون من الفقر المطلق مع عشرة كيلوغرامات إضافية من الدقيق) لكل من هو بحاجة إليها.


وأضافت الأونروا، بأن القرارات الجديدة المطبقة اعتباراً من عام 2021 تشمل إضافة الأطفال حديثي الولادة إلى أولئك الذين سيحصلون على المعونة وإلغاء من لديهم دخل مضمون ومستقر، مثل موظفي الأونروا والحكومة من قائمة المنتفعين، وذلك في إطار عمل تضامني مع أولئك الذين فقدوا سبل معيشتهم. 


وبينت الأونروا  بأن التفاصيل حول كيفية تحديد هؤلاء الذين سيتم استبعادهم هي قيد المناقشة حالياً.


وفي سياق متصل، قامت اللجنة المشتركة للاجئين في قطاع غزة اليوم الثلاثاء بتسلم مدير عمليات الأونروا بغزة مذكرة تُحذر فيها من محاولات تقليص المساعدات الغذائية "الكابونة" وتوحيد صرف السلة الغذائية لعائلات اللاجئين الفلسطينيين دون تمييز.




 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 


ليست هناك تعليقات