الداخلية في غزة تصدر بيانًا مهمًا





شملت صلاة التراويح.. الداخلية بغزة تفرض إجراءات مشددة جديدة لمواجهة الحالة الوبائية

غزة - المتقدمون 

أصدرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، مساء اليوم الثلاثاء 20 أبريل 2021، قرارات جديدة لمواجهة تطورات الحالة الوبائية لفيروس كورونا في القطاع.



وفي يلي قرارات وزارة الداخلية في غزة كما وصل منصة المتقدمون:

تصريح صحفي:

 في إطار مواجهة الارتفاع المستمر في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في قطاع غزة، فقد تقرر الآتي:

 أولاً: فرض الإغلاق الليلي الشامل يومياً من أذان المغرب وحتى أذان الفجر، اعتباراً من يوم الخميس المقبل 22 أبريل، ولمدة أسبوع، ويشمل منع الحركة كلياً للمشاة والمركبات، وإغلاق جميع القطاعات والمحال التجارية، والمنشآت بما فيها المساجد.


 ثانياً: استمرار منع حركة المركبات يومي الجمعة والسبت بشكل كامل، وستكثف الشرطة إجراءاتها الميدانية لضبط المخالفين.

ثالثاً: الإبقاء على سائر الإجراءات المعلن عنها سابقاً، وهي: استمرار حظر التجمعات في الأماكن العامة بما فيها الأفراح وبيوت العزاء، وإغلاق الصالات، والمنتزهات، والأسواق الشعبية الأسبوعية.

 كما ندعو المواطنين لمزيد من الالتزام واتخاذ جميع إجراءات الوقاية والسلامة، وتقدير خطورة المرحلة الراهنة في ظل استمرار تفشي الوباء.


سنكون أمام تقييم جديد بعد أسبوع

داخلية غزة توضح بعض الجزيئات المتعلقة بقرار فرض الإغلاق الليلي الشامل.

قال الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة، إياد البزم، مساء الثلاثاء، إن الوزارة ستكون أمام تقييم جديد بعد أسبوع من بدء الإجراءات الجديدة المتخذة في القطاع، لمواجهة الحالة الوبائية.

وأوضح البزم، في حديث لإذاعة القدس، أن الإغلاق الليلي الشامل يشمل كافة القطاعات والمنشآت بما فيها المساجد، ووقف صلاة العشاء والتراويح، وكذلك إغلاق كافة المنشآت التجارية، ومنع المركبات وحركة المشاة خلال هذه الفترة بشكل كامل.


وأشار إلى أن الإغلاق يبدأ من أذان المغرب وحتى أذان الفجر، حيث ستكون صلاة الفجر متاحة في المساجد.

وتابع البزم: "الإجراءات الجديدة ستكون سارية المفعول اعتباراً من يوم الخميس، أما غداً الأربعاء يكون الإغلاق الليلي عند الساعة التاسعة مساء كما في الأيام السابقة".


ولفت إلى أن الاستثناء خلال فترة الإغلاق الليلي الشامل سيكون للصيدليات فقط؛ نظراً لطبيعة عملها، أما كافة المنشآت فستكون مغلقة.


وأضاف البزم: "يبدأ سريان الإجراءات الجديدة بعد عشرة أيام من بدء رمضان، وبالتالي كنا حريصين على مراعاة كافة الاعتبارات لشهر رمضان، ونحن حريصون على الواقع الاقتصادي للمواطنين ونقدر ظروفهم الصعبة".


ونوه إلى أن الواقع الصحي خطير مما استدعى اتخاذ مزيد من الإجراءات لمنع تطور الحالة الوبائية، مضيفًا: "نسير بإجراءات إغلاق مركزة وجزئية حتى نحاول التخفيف عن المواطن كي لا نذهب للإغلاق الشامل لأنه يثقل على المواطنين في مناحٍ كثيرة".


وختم الناطق باسم داخلية غزة: "الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات والوفيات يحتم علينا مزيد من العمل والالتزام بالإجراءات الوقائية حرصاً على سلامة الناس وحياتهم".



إياد البزم
المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني
الثلاثاء 20 أبريل 2021



 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات