الداخلية في غزة تصدر بيانًا مهمًا






الداخلية بغزة تتخذ سلسلة قرارات تخفيفية مهمة في قطاع غزة  


غزة - المتقدمون 


أعلنت وزارة الداخلية في غزة، مساء اليوم الخميس، في بيان لها، عن قرارات واجراءات جديدة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد. 

وفيما يلي نص البيان كما وصل لمنصة المتقدمون 

في إطار تقييم الحالة الوبائية لفيروس كورونا في قطاع غزة، تؤكد وزارة الداخلية والأمن الوطني على استمرار اتخاذ الإجراءات الوقائية الآتية:

- استمرار قرار الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت أسبوعياً.


- استمرار قرار الإغلاق المسائي عند الساعة 6:30 مساء اليوم الخميس، على أن يُصبح الإغلاق المسائي عند الساعة 8:00 مساء يومياً، بدءاً من يوم الأحد القادم 10 يناير.

- استمرار قرار منع التجمعات بما في ذلك منع إقامة الأفراح وبيوت العزاء.

- ستقوم الجهات المختصة بتكثيف إجراءاتها الرقابية على المنشآت الخدماتية والمحال؛ لمتابعة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من قبل مُقدمي الخدمة.

وفي إطار الدراسة الدقيقة للحالة الوبائية، فقد تم اتخاذ بعض الإجراءات التخفيفية المحدودة، كالآتي:

- فتح المساجد اعتباراً من فجر يوم الأحد 10 يناير 2021، وفق إجراءات وقائية تقوم بها وزارة الأوقاف بهذا الخصوص (للتعرف على الإجراءات اضغط هنا)، ويُستثنى من ذلك يوما الجمعة والسبت.


- فتح المدارس لطلاب المرحلة الابتدائية خلال الأيام القادمة، وفق إجراءات وقائية مُشددة ستقوم بها وزارة التربية والتعليم.

نُشدد على أهمية استمرار الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، وأهمّها ارتداء الكمامة ومنع الازدحام، فما زال الوضع يتسم بالخطورة، وستواصل الأجهزة الشرطية والأمنية عملها في متابعة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة.

 
إياد البزم

المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني

الخميس 7 يناير 2021




 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات