وزارة الشباب والرياضة: 4000 دولار من المنحة القطرية لكل شاب من أجل الزواج لمن انطبقت عليه الشروط.

 



غزة- المتقدمون:

وزارة الشباب والرياضة: 4000 دولار من المنحة القطرية لكل شاب من أجل الزواج لمن انطبقت عليه الشروط.


صرح وكيل زارة الشباب والرياضة أحمد محيسن، عبر  إذاعة محلية فلسطينية تابعه موقع المتقدمون.

إنه بدأ مشروع المنحة الأميرية القطرية للزواج في فبراير 2020م، والتي تقدر بمليونيْ دولار، وبقيمة أربعة آلاف دولار لكل شاب فلسطيني، كانت في البداية لمن تجاوز الــ 35 عامًا، ثم فتح المجال لأقل من ذلك لم تجاوز الــ 33 عامًا.


وأضاف أعطينا فرصة كبيرة جدًا للتسجيل، وأعطينا فرصة بأن يحضر الشباب عقد القران، وقد أتم أكثر من 300 شاب أوراقهم، وأخذوا المنحة الكاملة، وأتموا زواجهم خلال الأشهر الماضية، و 100 أتموا أوراقهم ولم يتزوجوا حتى اللحظة.



وأكد محيسن لأن الفترة قد طالت ونحن نخشى على المشروع الذي نريد له أن يتكرر، وحتى ننجز مشاريع أخرى، وأملنا أن ننجز مشاريع لمن هم أقل من 33 عامًا، وبالتالي حددنا آخر موعد لاستلام عقد الزواج هو 15 نوفمبر 2020م.


وأشار هذا المشروع من أنجح وأفضل المشاريع التي تمت في قطاع غزة بفضل الله تعالى، والتي شعر الشباب من خلالها أن هناك بارقة أمل كبيرة فتحت لهم، وهناك أسر فلسطينية تشكلت وتكونت في غزة، بعد أن كان تقدم العمر وقلة اليد حالت دون تشكيل هذه الأسر.


وأكد أنه بقي لدينا تقريبًا 100 حالة، ننتظر أن يتموا إجراءاتهم، آملًا في استمرار هذه المشاريع.




أضاف أن 15 نوفمبر هو آخر موعد لتسليم عقد القران، أما إجراءات الزواج فتبقى حتى 15 ديسمبر، ومن لم يأتِ بعقد الزواج أصلًا، فهذا الموعد نهائي ولا رجعة ولا استثناء له، وأي من الشباب أتى بعد هذا التاريخ، فلن تقبل أوراقه.


وختم صندوق دعم الشباب له برنامجان: برنامج المنحة القطرية للزواج، وقرض الزواج وقد قدمنا حتى اللحظة ما يقرب من ستة ملايين دولار للشباب من أجل الزواج، ويقوم بتسديدها بـ 50$ شهريًا، وبرنامج المشاريع الصغيرة ولدينا مشاريع ناجحة مع مؤسسة أحباء ماليزيا.


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية.

ليست هناك تعليقات