التنمية بغزة تُصدر رقمًا مجانيًا للاستفسار عن المنحة القطرية وفق الشروط والإجراءات التي حددتها الوزارة

 



مهم جدًا وزارة التنمية تصدر تنويهًا حول الرقم المجاني الذي أعلنته للاستفسار عن المنحة القطرية


غزة - المتقدمون


أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، تنويهاً مهماً، حول الخط المجاني المخصص للاستفسار عن المنحة القطرية.


وفيما يلي نص البيان كما وصل لمنصة المتقدمون


تنويه مهم صادر عن وزارة التنمية الاجتماعية بغزة 


تؤكد وزارة التنمية الاجتماعية أن الخط المجاني الذي تم فتحه لاستقبال الاتصالات فيما يخص المنحة القطرية يستقبل الاتصالات المتعلقة بمن تواجهه مشكلة وهو مسجل ضمن القوائم المستفيدة ، وليست للتسجيل الجديد


وفي وقت سابق أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية رقمًا للمواطنين في قطاع غزة؛ للاستفسارات المتعلقة بالمنحة القطرية، وقد ذكرت الوزارة أن الرقم مجانيًا ومتاحًا لجميع المواطنين، للاتصال على الرقم المجاني إليكم الرقم: 1800101201



وقد أكدت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة أن الرقم سيكون متاحًا من يوم الأحد حتى يوم الخميس من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الواحدة ونصف مساءً.



وفي السياق نفسه أشارت الوزارة أنه لن يتم استقبال المراجعين في مبنى الوزارة حفاظًا على سلامة المواطنين.




وقالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، عزيزة الكحلوت: تتلقى 100 ألف أسرة كل شهر مساعدات إنسانية من خلال المنحة القطرية، وهناك على قاعدة البيانات ما يقارب 160 ألف أسرة تنتظر إدراجها في كشوفات المنحة.


وبينت الكحلوت، أنه لم يطرأ أي جديد بخصوص تغيير كشوفات المنحة القطرية لكن نحن ننتظر إبلاغنا من قبل الجهات المعنية بإضافة أسماء جديدة وعندها سنبلغ الرأي العام الفلسطيني بالتطورات. 


وأشارت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عودة فرق عمل وزارة التنمية الاجتماعية في المحافظات للمتابعة مع الجمهور في أي ملفات أخرى لها صلة بالوزارة.


في نفس السياق أوضحت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، الشروط التي تم اتباعها لاختيار الفئات المستفيدة من صرف المنحة القطرية.


وقالت الوزارة إنه تم صرف المنحة القطرية لهذا الشهر للأسر التي تنطبق عليها هذه الشروط، وهي أن يكون استلمت المنحة 14 مرة وعدد أفرادها 7 فأكثر.




وجدير ذكره بأن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، صرفت مطلع هذا الشهر المنحة القطرية للأسر الفقيرة في غزة، وذلك بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، حيث استفاد من منحة الـ100 دولار حوالي 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة، بواقع 100 دولار لكل عائلة.


حيث تمت عملية التوزيع بإشراف كامل من طواقم اللجنة القطرية وبالتعاون مع الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة، بشكلٍ يضمن تحقيق أعلى معايير الأمان والسلامة التامة للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع، في ظل تفشي وانتشار فيروس "كورونا" في قطاع غزة.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 


ليست هناك تعليقات