وزارة الصحة تصدر بيانًا مهمًا

 



وزارتا الصحة والداخلية توضحان الإجراءات المتبعة للحجر المنزلي للمصابين

غزة - المتقدمون 


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، بدئها في تنفيذ سياسة العزل المنزلي للمصابين بفيروس كوفيد- 19.


وذكرت الصحة أنه يستثنى من ذلك العزل، المصابون الذين تستلزم حالتهم الصحية رعاية طبية خاصة حيث سيتم عزلهم و علاجهم في المؤسسات الصحية، بالإضافة للمصابون الذين لا تتوفر لديهم الظروف المناسبة لإتمام العزل المنزلي حيث سيتم عزلهم في مراكز العزل المخصصة لذلك.


وحول مواصفات الغرفة المخصصة للعزل المنزلي للمصابين في فايروس كورونا، يجب أن تتوفر فيها الشروط التالية:


• غرفة مستقلة تحتوي على (حمام) شخصي لتقليل التنقل.



• غرفة جيدة التهوية وتحتوي على نوافذ منفذة لأشعة الشمس.


• مجهزة بأدوات تعقيم شخصية مثل الكحول والجل والكلور صابون ديتول.


• تحتوي على علبتين للاستعمال الشخصي (كمامات، كفات).


• منفذ واحد (باب) للتعامل مع شخص واحد لتلبية الحاجات والمساعدة عن بعد.


• أدوات نظافة شخصية مستقلة (مشط، قصافة، مقص، وحلاقة).


- غسل الملابس للمريض باستعمال الكحول ولزوم ارتداء الكفات لمن يقوم بذلك.


وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني، السبت، أن قيادة الوزارة شكّلت لجنة خاصة لمتابعة وتأمين البيوت الخاضعة للحجر المنزلي، والتي تضم مخالطين ومصابين بفيروس كورونا.


وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم، في تصريح صحفي إن اللجنة المُشكّلة برئاسة قائد قوات الأمن الوطني، وتضم ممثلين عن جهازَي الشرطة، والشرطة العسكرية.



وأضاف البزم أن تشكيل اللجنة يأتي في إطار تشديد الإجراءات لمتابعة الالتزام بالإجراءات المفروضة لمواجهة كورونا، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات مؤخراً.


وأوضح أن رئاسة اللجنة باشرت مهامها خلال الأيام الماضية، وعقدت اجتماعات مع مدراء الشرطة والأجهزة المختصة في المحافظات؛ لمتابعة مهامها في تأمين البيوت المحجورة.


ولفت البزم إلى أن مهام اللجنة تتركز في متابعة وتأمين البيوت الخاضعة للحجر المنزلي بسبب وجود عدد من المصابين والمخالطين من أصحابها؛ وذلك من أجل ضمان التزامهم بالحجر المنزلي وعدم خروجهم ومخالطتهم لغيرهم.


بدوره، قال رئيس اللجنة وقائد قوات الأمن الوطني العميد جهاد محيسن، إنه تم تخصيص ألفي عنصر على مستوى قطاع غزة لتنفيذ المهام الموكلة للجنة، وهم من المنتسبين الجدد المُعيّنين مؤخراً في قوى الأمن على بند التشغيل المؤقت.


وأضاف العميد محيسن في تصريح لـ "موقع الداخلية"، أن اللجنة تتابع تأمين 1450 منزلاً وبناية سكنية في جميع محافظات قطاع غزة.



وكشف محيسن عن توقيف 31 مواطناً مخالطاً خرقوا الحجر المنزلي الاحترازي في جميع المحافظات خلال الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أنه تم نقلهم إلى مركز حجر خانيونس "أصداء"، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.


ودعا محيسن جميع المواطنين الخاضعين للحجر المنزلي من المخالطين والمصابين، إلى الالتزام التام بهذا الإجراء حرصاً على سلامتهم وسلامة المجتمع ولمواجهة تفشي الفيروس، خاصة بعد تسجيل ارتفاع في أعداد الإصابات يومياً.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 


ليست هناك تعليقات