الامتحان التطبيقي الشامل



وزارة التعليم بغزة تنشر أسماء الطلاب وأماكن عقد امتحان التطبيقي الشامل للدورة الشتوية 2021


غزة - المتقدمون 


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، نتائج الامتحان التطبيقي الشامل للدورة الشتوية للعام الأكاديمي 2020- 2021، بنسبة نجاح بلغت 80.27%.



وبينت أن 2479 طالباً وطالبة تقدموا للدورة الحالية من الامتحان، موزعين على تخصصات نوعية مختلفة (تكنولوجية، وهندسية، وتطبيقية، ومهن طبية مساندة، وغيرها).



وأوضحت الوزارة أنه بإمكان الطلبة معرفة نتيجة الامتحان من خلال الرابط التالي:

للاستعلام اضغط هنا  أو هنا


 أو من خلال التواصل مع كلياتهم.


وأشارت الوزارة إلى أن الامتحان عقد هذا العام ضمن بروتوكولات وإجراءات صحية مشددة لضمان سلامة الطلبة و العاملين في الامتحان


تعريف بالامتحان الشامل‎:


الامتحان التطبيقي الشامل أحد الادوات المهمة التي تضمن توفر المهارات والمعارف اللازمة لإدماج خريج برنامج الدبلوم المتوسط في سوق العمل, ويعد أحد الامتحانات الوطنية التي نص عليها قانون التعليم العالي رقم (11) لعام 1998 ويعد أحد المهام الرئيسية لوزارة التربية والتعليم العالي‎.


أهداف الامتحان التطبيقي الشامل‎:


• إعطاء الطالب وثيقة وطنية (شهادة) تضمن بموجبها الوزارة تمكن مجتازي الامتحان من المهارات والمعارف التخصصية اللازمة للنفاذ لسوق العمل الفلسطيني‎.



• إتاحة الفرصة أمام الطالب لتحقيق أحد الشروط المهمة لعملية التجسير والتحاق خريجي الدبلوم برامج البكالوريوس المناظرة‎.


• الوصول إلى تصور حول مخرجات برامج الدبلوم لدى مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية بالاستناد إلى البيانات الرقمية لتحليل نتائج الامتحان التطبيقي الشامل‎.


 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات