الراصد الجوي: تعرف على حالة الطقس اليوم وخلال الأيام القادمة




الراصد الجوي: فلسطين تتعرض لحالة من عدم الاستقرار والتقلبات




فلسطين - المتقدمون 

توقع الراصد الجوي، قصي الحلايقة، أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً اليوم الإثنين، مع استمرار ظهور السحب المتوسطة والعالية، والتي تحمل معها احتمالية لبعض زخات الأمطار خاصة في شمال فلسطين.

أما غداً الثلاثاء والأربعاء، فمن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة لتزداد الأجواء برودة وخاصة فوق الجبال، على أن تعود للارتفاع مجدداً نحو نهاية الأسبوع.


وعلى صعيد منخفضات جوية "جوهرية" قادمة، قال: إن حالات مطرية ذات فعالية عالية لا زالت بعيدة عن المنطقة حتى الآن، وفق توقعه.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الإثنين، معتدلاً، خاصة في المناطق الجبلية وحارة نسبياً في الأغوار، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق وقد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة، يكون الجو بارداً خاصة فوق المناطق الجبلية، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


وغداً الثلاثاء، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة التي تكون حول معدلاتها السنوية العامة، ويسود طقس مائل للبرودة صباحاً مع فرصة ضعيفة لهطول أمطار محلية خفيفة في بعض المناطق الشمالية، وفي ساعات النهار يسود طقس معتدل عموماً في الجبال ودافئ إلى حار نسبياً في بقية المناطق السهلية والساحلية والغورية، وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع يميل قليلاً للبرودة بشكل عام، وتكون الرياح جنوبية غربية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم الأربعاء القادم، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة التي تبقى حول معدلاتها السنوية العامة إلى أدنى بقليل، ويسود طقس مائل للبرودة صباحاً، وفي ساعات النهار يسود طقس خريفي لطيف عموماً في الجبال ودافئ نسبياً في بقية المناطق السهلية والساحلية وحار نسبياً في المناطق الغورية، وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع طقس يميل للبرودة بشكل عام، وتكون الرياح شمالية غربية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.


والخميس المقبل، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تكون حول معدلاتها السنوية العامة، ويسود طقس مائل للبرودة وجاف صباحاً، وفي ساعات النهار يسود طقس معتدل عموماً في الجبال ودافئ إلى حار نسبياً في بقية المناطق السهلية والساحلية والغورية، وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع يميل قليلاً للبرودة بشكل عام، وتكون الرياح شمالية شرقية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر التزحلق على الطرقات، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية.

 

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات