الأشغال العامة بغزة تكشف آخر مستجدات ملف الإعمار والأضرار

 




غزة - المتقدمون 


الأشغال في غزة توضح آخر المستجدات بشأن عملية إعادة الإعمار


كشفت وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة، اليوم السبت، آخر التطورات بشأن عملية إعادة إعمار المنازل المتضررة جراء العدوان الأخير على القطاع.



وقال منسق المشاريع بالوزارة محمد العسكري لإذاعة محلية" إننا "نطمئن شعبنا أن هذا الأسبوع سيشهد إعمار الوحدات السكنية المتضررة من العدوان الأخير من خلال المنحة القطرية لإعادة إعمار غزة".


وبين أنه "جاري تجهيز الكشف الأول وتسلميه للأشقاء القطريين لصرف مبالغ الإعمار وفق الآلية التي تقوم بالدفع الذاتي للمواطنين، بعد تقييم مبالغ الدمار".



وتابع العسكري: "يجري إعداد مناقصات لإعادة ترميم الأبراج التي تضررت جزئياً من العدوان، وننتظر إطلاق مصر مشروع إعادة بناء الأبراج وفق المنحة المصرية، وحالياً يتم إعادة رسم الخرائط الهندسية لهذه الأبراج".


وأضاف العسكري أننا "نقوم حالياً بالتعاون مع مصر بتأهيل شارع الرشيد شمال قطاع غزة بعرض 40 متراً، ويوجد تخصيص 13متراً لكورنيش به مساحات تجارية واستراحات، ويتم إزالة بعض التعديات بالمنطقة"، مؤكدًا أن "ما يجري ليس إعادة إعمار إنما ترميم وتطوير للمنطقة".



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات