وزارة التنمية في فلسطين تصدر تصريحًا مهمًا






فلسطين- المتقدمون:


الوكيل المساعد الحافي مستمرون بتقديم المساعدات النقدية والطارئة والمشاريع التمكينية لأهلنا في قطاع غزة


قال الوكيل المساعد لشؤون المحافظات الجنوبية بوزارة التنمية الاجتماعية أكرم الحافي " أن الوزارة صرفت خلال اليومين الماضيين ما قيمته 650 ألف شيكل على شكل مساعدات مالية  طارئة  لمرضى غزة المتواجدين في مستشفيات الضفة الغربية والداخل والبالغ عددهم  نحو 420 حالة مرضية، كما أن فريقاً خاصاً من الوزارة يتابع بتعليمات من وزيرها د. أحمد مجدلاني كافة المناشدات للقيام بالتدخلات الطارئة للحالات المستحقة من أهلنا في قطاع غزة.

وتابع الحافي أن الوزارة مستمرة بصرف المساعدات النقدية للأسر المهمشة والمسجلة ضمن برنامج التحويلات النقدية والبالغ عددها 115 ألف أسرة، منها 80 ألف أسرة في قطاع غزة بقيمة 106 مليون شيكل، في حين بلغت قيمة المساعدات للأسر في الضفة الغربية 30 مليون شيكل يستفيد منها نحو 35 ألف اسرة، ويواصل وزير التنمية الجهود مع الشركاء لتوفير المبالغ المالية الخاصة بالدفعة القادمة في ظل الاوضاع المالية الصعبة التي تمر بها الحكومة الفلسطينية.



وفي السياق ذاته أوضح الحافي أنه تمت اعادة الربط للصرف لها يزيد عن 200 أسرة من قطاع غزة تم إغلاق ملفاتهم الضريبة والايرادات مع وزارة المالية حيث سيتم الصرف لهم ضمن الدفعة القادمة.

وأوضح الحافي أنه ولخصوصية الوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي يعاني منه أهلنا في قطاع غزة، فقد بذل وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني جهداً مع مختلف الجهات ذات العلاقة لزيادة عدد الأسر المستفيدة من المساعدات لقطاع غزة بشكل حصري حيث تمت إضافة 10 آلاف أسرة بقيمة مالية بلغت ما يقارب 11 مليون شيكل.


وعلى صعيد أخر قال الحافي "أن د. مجدلاني استطاع أن يعيد هيبة ومكانة الموظفين داخل الوزارة بقطاع غزة،كما استعاد التحكم بالبرامج الرئيسة في الوزارة لتحقيق الانصاف والعدالة الاجتماعية في الاستهداف للأسر المستحقه وصرف المساعدات لمستحقيها."


وأضاف الحافي أن وزارة التنمية وبالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي تقدم قسائم شرائية لنحو 173 ألف فرد في كافة محافظات الوطن، ويبلغ عدد المستفيدين منها في قطاع غزة 120 ألف فرد، في حين يستفيد من تلك القسائم 51 ألف فرد في محافظات الضفة الغربية، وعملت الوزارة على زيادة حصة الفرد بمبلغ 18 شيكل لكل فرد مستفيد من القسائم الشرائية في قطاع غزة ، علما بأن حصة الفرد الأساسية (35) شيكل لمدة أربعة شهور للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها القطاع اضافة لمشروع التغذية المؤسساتية لحوالي 34 مؤسسة بقيمة اجمالية بلغت 23 ألف دولار.


مشيرا أنه يوجد العديد من المشاريع  المساعدات التي ينفذها فريق الوزارة في غزة من خلال الشركاء و المانحين.

وتوجه الحافي باسم الوزير والوزارة بالشكر الى كافة الهيئات و المؤسسات على الاستجابة العاجلة لخطة الوزارة الخاصة بغزة بسبب جائحة كورونا.


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية.

ليست هناك تعليقات