"مستعدون لتطبيق سيناريو التعليم المدمج".. التعليم بغزة: كل من يعمل بالوزارة في المديريات والمدارس مجبر بأخذ التطعيم




غزة - المتقدمون 

أكد مدير عام وحدة العلاقات العامة والتعاون الدولي في وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، أحمد النجار، أن وكيل الوزارة زياد ثابت أصدر توجيهاً إلزامياً لجميع منتسبي الوزارة بضرورة تلقي اللقاح قبل انتهاء الشهر الجاري ومن لا يتلقاه دون سبب سيكون تحت طائلة المسؤولية.


وأوضح  النجار، بأن الوزارة مستعدة لتطبيق سيناريو التعليم المدمج وهو الذي يزاوج بين التعليم الوجاهي والتعليم الإلكتروني في حال ارتفعت الإصابات بشكل كبير جداً بناءً على توجيهات وزارة الصحة وخلية الأزمة.

وأشار النجار، "منذ بداية العام الدراسي تتابع الوزارة الإجراءات الوقائية المعمول بها في كافة المدارس بتنسيق تام مع وزارة التربية والتعليم في الضفة وخلية الأزمة ووزارة الصحة."

وأكد مدير عام وحدة العلاقات العامة والتعاون الدولي، "ما زال الوضع الصحي في مدارس القطاع تحت السيطرة وتوجه خلية الأزمة هو الذهاب للتطعيم والوقاية لا الإغلاق".

وأضاف النجار: "غير راضون تماماً عن تجربة التعليم الإلكتروني للعام الماضي لكن تجاوزنا الكثير من العقبات في هذا المضمار وحققنا إنجازاً نوعياً فيه".


وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة د. أشرف القدرة، اليوم السبت، إن قطاع غزة دخل موجة ثالثة من انتشار فيروس كورونا التي ستكون عنيفة لعدة أسباب، أبرزها وجود سلالة دلتا المتحور وهو ما يزيد من تفشي الوباء، ونحن في حالة جهوزية تامة للتعامل مع الوضع الوبائي. 

وأضاف القدرة، في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون: "نتوقع ذروة موجة كورونا الحالية في سبتمبر المقبل، ومدى قدرة المجتمع الخروج من الموجة بأقل الخسائر اتباع إجراءات السلامة وارتداء الكمامة وتلقي لقاح كورونا". 

وأشار إلى أن الالتزام بإجراءات الوقاية وتلقي لقاح كورونا كفيلان بالخروج من موجة كورونا بأقل الخسائر، وسيعطي فرصة أكبر لعدم التوجه لتشديد الإجراءات التي تؤثر على مناحي الحياة.   


وتابع، "نسير بخطوات متوازية، الأولى الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية وارتداء الكمامة وتحقيق التباعد، والثانية تلقي لقاح كورونا، والخطوتين متكاملتين". 

ودعا القدرة المواطنين للالتزام بارتداء الكمامة والحصول على لقاح كورونا، ولا غنى عن أحدهما، منوهاً بأن هناك تواصل مع القطاع التعليمي لتعزيز إجراءات الوقاية داخل الفصول الدراسية والمدارس.  



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات