التعليم في غزة: القرار النهائي بالنسبة لداوم الطلاب والمعلمين في مدارس الحكومة والوكالة.

 



غزة- المتقدمون

القرار النهائي بالنسبة لداوم الطلاب والمعلمين في مدارس الحكومة والوكالة.


قالت وزارة التربية والتعليم في غزة، مساء اليوم الخميس، إنه استكملنا الأسبوع الأول من دوام طلبة الثانوية العامة وسنأخذ أسبوعًا آخر من أجل استكمال عمليات التقييم للمرحلة الأولى والتجهير للمراحل المقبلة لنتمكن من استئناف الدراسة في القريب العاجل.


وأكدت الوزارة، في بيان صحفي، وصل منصة المتقدمون نسخة منه أن عملية التقييم لكافة الجوانب التعليمية والصحية لهذه المرحلة مستمرة، سعيًا لاستئناف المراحل الأخرى عندما تتهيأ الظروف.



وعبرت عن شكرها وتقديرها العاملين من إداريين ومعلمين وفنيين وموظفي خدمات لما بذلوه من جهود مقدرة، كما ونشكر المجتمع المحلي على ما قدمه من دعم وإسناد.


أما بخصوص الدوام المدرسي بمدارس الوكالة للطلاب والمعلمين أكدت الأنروا أن دوام معلمي المرحلة الإعدادية يوم السبت الموافق 17-10- 2020، أما معلمو المرحلة الابتدائية الذين يعملون في المدارس الإعدادية لا دوام لهم في هذه الفترة الحالية.


وأضافت أنه سيداوم معلمو الفترة الصباحية حسب مواعيد دوامهم السابقة ومعلمو الفترة المسائية كذلك دون أي تغيير على مواعيد الدوام الاعتيادية.

وأشارت الأنروا أنه سيتم توزيع كمامات على المدارس بواقع كمامتين لكل معلم بحيث يلتزم المعلمون بلبس الكمامات في الأماكن المغلقة ويلتزم الجميع بالبروتكول الصحى الذي سيتم تعميمه لاحقًا


وأضافت أن المعلمون الذين يستخدمون مواصلات الوكالة يجب عليهم الالتزام بالإجراءات الصحية من لبس الكمامة، و التباعد الاجتماعي، وفي حالة عدم الالتزام يمكن لسائق الحافلة عدم السماح للمعلم بالصعود على الحافلة.



وأضافت لا دوام للطلاب في الأسبوع القادم وذلك حسب تعليمات وزارة التربية والتعليم.

وكذلك لا دوام لمديري المدارس الابتدائية  والمعلمين حتى يتم إبلاغهم لاحقا بموعد دوامهم.


وأكد أنه سيتم توزيع الكتب على الطلاب وفق آلية سيتم إبلاغكم بها لاحقا، وستبدأ عملية التعلم عن بعد خلال الأيام القادمة وسيتم تزويد المدارس بمواد التعلم عن بعد والفيديوهات اللازمة لذلك.


وأشارت أن سيداوم جميع المرشدين والكتبة العاملين في المرحلة الإعدادية، وكذلك جميع الأذنة العاملين في المبنى المدرسي في الفترة الإعدادية  في هذه المرحلة، وجميع الأذنة الذين عملوا مع صحة البئية سيعودون للمدارس اعتبارا من يوم السبت.



وأكدت أنه سيقوم الأذنة العاملين في المبنى الواحد بتنظيف المبنى وتعقيمه وخاصة الحمامات ومشارب المياه.


وفي السياق نفسه التعليم والصحة بغزة تتفقان على مشاركة بياناتهما إلكترونياً بخصوص نتائج فحوصات (كورونا)


حيث اتفقت وزارة التربية والتعليم العالي مع وزارة الصحة على آلية إلكترونية لمشاركة بياناتهما بخصوص نتائج فحص (كورونا) المتعلقة بالطلبة والعاملين في التعليم وذلك من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة وفقاً للبروتوكول الصحي.


وقال مدير عام تكنولوجيا المعلومات بالوزارة المهندس أسامة يونس:" الاتفاق يهدف لاطلاع إدارات المدارس والمديريات والإدارة العامة للصحة المدرسية على الحالات التي تم فحصها في وزارة الصحة بحيث تتمكن إدارات المدارس من اتخاذ الإجراءات اللازمة.



وأضاف المهندس يونس: "أن البيانات يتم تحديثها إلكترونياً من وزارة الصحة على مدار الساعة، وتم إضافة شاشة على الخدمات الإلكترونية بصلاحيات محددة تعرض بها نتائج الفحوصات".

كما أنه في حال وجود حالات إصابات (كورونا) يتم إشعار مدير المدرسة من خلال خدمة الرسائل القصيرة sms.


ونوه إلى أن الوزارة عممت على المدارس أن البيانات تستخدم في نطاق ضيق داخل الإدارة المدرسية وذلك لحساسية البيانات وعدم نشرها في أي من وسائل الإعلام أو التواصل الاجتماعي.


وقدّم يونس الشكر والتقدير باسم الوزارة لطواقم وزارة الصحة للمساعدة في الوصول للبيانات وكذلك الشكر لوزارة الاتصالات لتنفيذها عملية الحصول على البيانات الخاصة بوزارة الصحة عبر قاعدة البيانات الحكومية.

انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لمزيدٍ من الأخبار و الوظائف، و المنح، المواد التعليمية.

ليست هناك تعليقات