لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) تعلن عن وظائف شاغرة





متابعو موقع المتقدمون نعرض لكم مجموعة من الوظائف الشاغرة في مجالات مختلفة والتي وصلت المتقدمون نسخة عنها والصادر عن لجنة الإنقاذ الدولية (IRC).

أولًا: فرص عمل لتخصصات (الخدمة الاجتماعية أو العمل الاجتماعي أو علم الاجتماع أو علم النفس أو الإرشاد النفسي أو حقوق الإنسان أو العلوم الاجتماعية أو أي مجال آخر ذي صلة) - مطلوب موظف/ة حماية الأطفال غير المصحوبين والمنفصلين عن ذويهم - لجنة الإنقاذ الدولية


الوصف الوظيفي:

وصل منصة المتقدمون إعلان توظيف صادر عن لجنة الإنقاذ الدولية تعلن فيه عن حاجتها إلى موظف/ة حماية الأطفال غير المصحوبين والمنفصلين عن ذويهم.


نظرة عامة على الوظيفة:
 
سيتولى مسؤول حماية الطفل - الأطفال غير المصحوبين والمنفصلين عن ذويهم (UASC) مسؤولية الإشراف على جميع الأنشطة المتعلقة بالأطفال غير المصحوبين والمنفصلين والمنفصلين عن ذويهم والمعرضين للخطر والتي ينفذها فريق حماية الطفل التابع للجنة الإنقاذ الدولية في غزة وتنسيقها. وسيضمن أن تكون هذه الأنشطة متوافقة مع إرشادات برنامج اللجنة الدولية للإنقاذ ويتم تنفيذها وفقًا لأفضل ممارسات حماية الطفل والمعايير الدنيا والمبادئ. سيعمل مسؤول حماية الطفل - الأطفال غير المصحوبين والمنفصلين عن ذويهم عن كثب مع العاملين في المجتمع لتوفير دعم الحماية الفردية للأطفال الذين انفصلوا عن مقدمي الرعاية المعتادين لهم وكذلك الأطفال الآخرين المعرضين لخطر كبير أو تعرضوا للإساءة والإهمال والاستغلال و/أو العنف. وسيشمل ذلك أيضًا زيارات منزلية لمراقبة التعافي وتوفير المتابعة والإحالات وتقييم مخاطر/قضايا حماية الطفل في المنزل (بما في ذلك الأطفال الآخرين). علاوة على ذلك، سيقود مسؤول حماية الطفل - الأطفال غير المصحوبين والمنفصلين عن ذويهم تنفيذ أنشطة الحد من المخاطر للأطفال ومقدمي الرعاية والاتصال بأصحاب المصلحة الآخرين (قطاعات اللجنة الدولية للإنقاذ الأخرى والمنظمات الشريكة ومقدمي الخدمات وأعضاء المجتمع) لضمان تلبية أنشطة حماية الطفل لاحتياجات الأطفال ومقدمي الرعاية المتضررين.
 
المسؤوليات:
 
• تقديم التوجيه اليومي ومراقبة العاملين في المجتمع لضمان تنفيذ الأنشطة والخدمات للأطفال غير المصحوبين وغير المصحوبين وغيرهم من الأطفال المعرضين لخطر كبير بما يتماشى مع إرشادات برنامج IRC وخطط العمل ووفقًا لأفضل ممارسات حماية الطفل والمعايير الدنيا والمبادئ. جميع الحقوق محفوظة لموقع المتقدمون. 


• إجراء ملاحظات منظمة للعاملين في المجتمع وتوثيق ذلك.

• دعم التعرف على الأطفال الذين انفصلوا عن مقدمي الرعاية والذين تعرضوا للأذى أو هم معرضون لخطر الأذى.

• العمل بشكل وثيق مع العاملين في المجتمع لتوفير الدعم الفردي للحماية للأطفال الذين انفصلوا عن مقدمي الرعاية المعتادين لهم وكذلك الأطفال الآخرين المعرضين لخطر كبير أو الذين تعرضوا للإساءة والإهمال والاستغلال و/أو العنف. 

• التأكد من إجراء زيارات منزلية للأطفال غير المصحوبين والمنفصلين عن ذويهم وغيرهم من الأطفال المعرضين للخطر ومقدمي الرعاية لهم لمراقبة وضعهم، وتقديم الدعم العاطفي للأطفال ومقدمي الرعاية لهم، فضلاً عن دعم الوالدين العملي، وتقييم مخاطر/قضايا الشلل الدماغي في المنزل (بما في ذلك الأطفال الآخرين).

• التأكد من إحالة الأطفال ومقدمي الرعاية ذوي الاحتياجات الأكثر تخصصًا إلى الخدمات ذات الصلة وتلقي المعلومات التي يحتاجون إليها.

• التأكد من إحالة الأطفال غير المصحوبين بذويهم إلى برنامج تتبع الأسرة وإعادة توحيدها (FTR)، وإذا لزم الأمر، خيارات الرعاية البديلة، ومراقبة هذه الإحالات.


• التأكد من أن الأطفال المعرضين للخطر، بما في ذلك الأطفال غير المصحوبين والمنفصلين عن ذويهم، وأسرهم التي ترعاهم يستفيدون من الدعم العيني/مساعدات الرعاية المتعددة، وفقًا لاحتياجاتهم.

• جميع الحقوق محفوظة لموقع المتقدمون. 

متطلبات الوظيفة:
 
• درجة جامعية في الخدمة الاجتماعية أو العمل الاجتماعي أو علم النفس أو الإرشاد النفسي أو علم الاجتماع أو حقوق الإنسان أو العلوم الاجتماعية أو أي مجال آخر ذي صلة.

• خبرة لا تقل عن 2-3 سنوات في تنفيذ برامج حماية الطفل، ويفضل أن يكون ذلك في مجال الأطفال غير المصحوبين بذويهم والمنفصلين عنهم وإدارة حالات حماية الطفل في البيئات الإنسانية أو التنموية.

• مهارات تنظيمية وتخطيطية جيدة. 

• إتقان اللغة العربية ومهارات جيدة في اللغة الإنجليزية.

• القدرة على السفر داخل غزة حسب الحاجة. 
 

طريقة التسجيل في الوظيفة:

على الراغبين في التسجيل تعبئة نموذج طلب التوظيف من خلال الرابط التالي:

- تم ترجمة هذه الوظيفة بواسطة موقع المتقدمون. 

- آخر موعد للتقديم: 10 - سبتمبر - 2024م.

تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية فرص عمل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 


ثانيًا: وظائف شاغرة لتخصصات (الخدمة الاجتماعية أو علم الاجتماع أو العمل الاجتماعي أو علم النفس أو أي مجال ذي صلة) - مطلوبةمنسق/ة الحماية المتكاملة - لجنة الإنقاذ الدولية

الوصف الوظيفي:

وصل منصة المتقدمون إعلان توظيف صادر عن لجنة الإنقاذ الدولية تعلن فيه عن حاجتها إلى منسق/ة الحماية المتكاملة (Integrated Protection Coordinator).


نظرة عامة على الوظيفة:
 
منسق الحماية المتكاملة مسؤول عن تيسير تصميم وتقديم خدمات الحماية عالية الجودة لمعالجة مخاطر الحماية والحواجز التي تحول دون تقديم الخدمات الإنسانية التي تواجه النساء والرجال والفتيات والفتيان المتضررين من العنف والصراع، وضمان أن تكون الخدمات شاملة ومتماشية مع إرشادات اللجنة الدائمة المشتركة بين الوكالات والمبادئ والمعايير الإنسانية. سيكون هذا المنصب مسؤولاً عن برامج حماية الطفل في حالات الطوارئ وحماية المرأة وتمكينها في لجنة الإنقاذ الدولية، وسيساهم في إنشاء محفظة الحماية وسيادة القانون في لجنة الإنقاذ الدولية. جميع الحقوق محفوظة لموقع المتقدمون.
 
يقدم منسق الحماية المتكاملة تقاريره إلى نائب مدير البرامج. وسيعمل هذا المنصب بشكل وثيق مع قادة قطاع البرامج ومنسق الرصد والتقييم والمساءلة والتعلم ومنسق الشراكات وأقسام المالية والعمليات. 
 

المسؤوليات:
 
• توفير التوجيه الاستراتيجي والقيادة والإدارة الفنية الشاملة لاستجابة اللجنة الدولية للإنقاذ للحماية، وضمان جودة عالية للبرنامج وتوسيع نطاق التدخلات على مراحل مناسبة؛ بناءً على مجالات التأثير الأعلى، وأعلى الاحتياجات، والمخاطر الناشئة، والقيمة المضافة للجنة الدولية للإنقاذ؛ والتوافق مع المعايير والأساليب الدنيا. 

• قيادة والمساهمة بشكل مباشر في بدء وتنفيذ وتنسيق استجابة اللجنة الدولية للإنقاذ للطوارئ، بما في ذلك برامج حماية الطفل وحماية المرأة وتمكينها في الأمد القريب.

• ضمان تصميم وتنفيذ البرامج المناسبة والجودة، مع التركيز بشكل خاص على تحديد وتخفيف العقبات التي تحول دون الوصول الآمن والشامل عبر استجابة اللجنة الدولية للإنقاذ المتعددة القطاعات.

• الإشراف على شراكات اللجنة الدولية للإنقاذ، وضمان التصميم المشترك، والتبادل المنتظم، والخبرة المتبادلة، ومشاركة القدرات، ومراقبة أداء المشروع لتحقيق أهداف البرنامج.

• دعم فرق الحماية في حالات الطوارئ لتنفيذ خطط العمل ومراقبتها والتأكد من أن الأنشطة تعكس الالتزامات التي قدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر للمانحين والمجتمع.

• تصميم وتنفيذ أنظمة مناسبة للمراقبة والتقييم تضمن الإبلاغ والتحليل المتسق للنتائج لتحسين فعالية البرنامج وجودته.
 

• مراجعة مستمرة لخرائط الجهات الفاعلة الحالية بهدف تحديد الجهات الفاعلة الرئيسية وإنشاء شراكات تركز على تقديم خدمات الحماية المتكاملة والمستقلة.

• تطوير مقترحات وتقارير فنية عالية الجودة مع موظفي البرنامج والشركاء ذوي الصلة بما يتماشى مع متطلبات لجنة الإنقاذ الدولية والجهات المانحة، بناءً على التحليل المستمر للسياق واحتياجات الحماية الناشئة وغير الملباة والقيمة المضافة للجنة الإنقاذ الدولية.

• الإشراف على تطوير وتقديم جميع التقارير الداخلية والخارجية بالتعاون مع أقسام المنح والبرامج والمالية والتقييم والتقييم والتعلم. 

• التعاون مع موظفي المنح والمالية في لجنة الإنقاذ الدولية لإكمال المقترحات والرد على أي طلبات للحصول على معلومات إضافية.
 
• الحفاظ على علاقات مفتوحة ومهنية مع أعضاء الفريق، وتعزيز روح الفريق القوية وتوفير الرقابة والتوجيه لتمكين الموظفين من الأداء بنجاح في مناصبهم.

• حضور اجتماعات الحماية في حالات الطوارئ وغيرها من اجتماعات التنسيق وفرق العمل ذات الصلة بانتظام، على المستويات المناسبة لتغذية أولويات لجنة الإنقاذ الدولية من الميدان.

• ضمان رفع المخاوف والتحديات المتعلقة بالحماية إلى المنتديات ذات الصلة للدفاع عن المعايير والإجراءات التي تنظم كيفية تنفيذ برامج الحماية المتكاملة وتنسيقها على مستوى الميدان.
 
• جميع الحقوق محفوظة لموقع المتقدمون. 


متطلبات الوظيفة:
 
• خبرة تعليمية في الخدمة الاجتماعية أو علم الاجتماع أو العمل الاجتماعي أو علم النفس أو ومجال آخر ذي صلة، و/أو خبرة عمل معادلة.

• خبرة لا تقل عن خمس سنوات في العمل في مجال حماية الطفل و/أو برامج حماية المرأة والعنف القائم على النوع الاجتماعي على مستوى المنسق أو أعلى مطلوبة، مع سجل حافل في إدارة محافظ الجهات المانحة المتعددة في الاستجابة لحالات الطوارئ الحادة، وبدء البرامج والمشاريع. خبرة إضافية في إدارة برامج الحماية من العنف القائم على النوع الاجتماعي مرغوبة للغاية.

• الاهتمام الحقيقي والالتزام بالتعاون مع الشركاء المحليين لتحقيق استجابة إنسانية فعالة ومناسبة للسياق. جميع الحقوق محفوظة لموقع المتقدمون.

• إثبات مهارات في قيادة وبناء البرامج و/أو العمليات بشكل فعال في بيئة عالية الضغط ومتغيرة الموارد. تعد مهارات القيادة وإدارة الفريق أمرًا بالغ الأهمية، بما في ذلك العمل في بيئات متعددة الثقافات.
 
• مطلوب مهارات استثنائية في التواصل والكتابة والتحرير باللغة الإنجليزية، ويفضل بشدة اللغة العربية. القدرة على صياغة وتحرير المستندات التفصيلية لتقديمها للمانحين مع الحد الأدنى من الإشراف.


طريقة التسجيل في الوظيفة:

على الراغبين في التسجيل تعبئة نموذج طلب التوظيف من خلال الرابط التالي:

- تم ترجمة هذه الوظيفة بواسطة موقع المتقدمون. 

- آخر موعد للتقديم: 06 - سبتمبر - 2024م.

ثالثًا: لتخصصات الصحية - مطلوب مدير الصحة - لجنة الإنقاذ الدولية

الوصف الوظيفي:

وصل منصة المتقدمون إعلان توظيف صادر عن لجنة الإنقاذ الدولية تعلن فيه عن حاجتها إلى مدير الصحة (Health Manager).

نظرة عامة/ملخص الوظيفة:
 
يشرف مدير الصحة على تنفيذ برنامج الصحة في غزة. وسيكون مسؤولاً عن جميع جوانب التنسيق والمراقبة وضمان الجودة وبناء القدرات للأنشطة المباشرة والأنشطة التي يقودها الشركاء في محافظات شمال غزة وغزة ودير البلح وخان يونس. وسيضمن التعاون والتفاعل بين أقسام الصحة والتغذية والصحة البيئية والحماية في لجنة الإنقاذ الدولية لتقديم الدعم الشامل للمستفيدين. وسيساهم في وضع استراتيجية وتنسيق برامج الصحة في جميع أنحاء فلسطين المحتلة.

 

المسؤوليات الرئيسية:
 
• ضمان تعزيز كفاءة وفعالية البرنامج الصحي من خلال التنفيذ الفعال ورصد أنشطة البرنامج.

• مراجعة أنشطة برنامج شركاء اللجنة الدولية للإنقاذ وقيادتها بشكل مباشر لضمان الجودة الفنية والتوافق مع معايير منظمة الصحة العالمية ومشروع Sphere واللجنة الدولية للإنقاذ.

• بناء علاقات قوية مع المنظمات الشريكة من خلال تسهيل الحوار والتبادلات المنتظمة لضمان التعاون الوثيق للتخطيط الفعال وتنفيذ أنشطة البرنامج.

• التنسيق مع مدير الصيدلة ومدير التغذية لدمج الأنشطة والتأكد من اتباع نهج واحد لبرنامج الصحة التابع للجنة الإنقاذ الدولية.

• المشاركة في تطوير استراتيجيات وسياسات وإجراءات برنامج الصحة العام للدولة بما يتوافق مع المعايير العالمية.

• العمل مع فرق إدارة الميدان وأقسام القطاع الأخرى لضمان التنسيق المناسب للأنشطة الميدانية من خلال اجتماعات تنسيق ميدانية منتظمة وتقديم تقارير منتظمة فيما يتعلق بالأنشطة الصحية.

• التأكد من تنفيذ تدخلات المشروع وفقًا للوائح الداخلية للجنة الإنقاذ الدولية والجهات المانحة مع مراجعة شاملة من قبل منسق الصحة.


• المشاركة في اجتماعات فتح المنح ومراجعة منتصف المدة وإغلاق المنح لجميع المنح الصحية والتأكد من تنفيذ نفس العملية في الميدان.

• كتابة وتقديم تقارير شهرية/ربع سنوية عالية الجودة مع مدخلات من الشركاء وفرق الصحة الميدانية التابعة للجنة الإنقاذ الدولية في حالة البرمجة المباشرة للجنة الإنقاذ الدولية. 

• مراقبة تنفيذ البرنامج وفقًا لخطط العمل وأهداف المشروع الشاملة، وتوثيق التقدم والإنجازات، وتوفير التحليل وتكييف استراتيجية البرنامج وتنفيذه وفقًا لذلك.

• إجراء اجتماعات منتظمة لمراجعة المشروع، مع دمج البيانات النوعية والكمية، مع الموظفين الميدانيين لتقييم مستوى تحقيق أهداف المشروع للشركاء المعينين.

• التعاون مع وحدة التقييم والتقييم والتعلم لتطوير أطر العمل التفصيلية وخطط العمل، وتحديث أدوات ضمان الجودة بما يتماشى مع أهداف البرنامج.
 
علاقات العمل الرئيسية:
التقارير المقدمة إلى: منسق الصحة
المنصب يشرف عليه مباشرة: غير متاح
 
جهات الاتصال الداخلية الرئيسية:
• برنامج الدولة: مدير التغذية، مدير الصيدلة، مدير الصحة البيئية الأول، ضباط التغذية، وحدة الشراكة، إدارة الميدان، منسق الحماية، منسق الاستجابة للطوارئ، مدير الوصول الإنساني، موظفو الصحة الميدانيون.
 
جهات الاتصال الخارجية الرئيسية: المنظمات الشريكة للجنة الإنقاذ الدولية، والعيادات الصحية، والمنظمات غير الحكومية الأخرى.

• جميع الحقوق محفوظة لموقع المتقدمون.


متطلبات الوظيفة:

التعليم وخبرة العمل:
• خبرة مهنية تتراوح من 3 إلى 5 سنوات على الأقل في إدارة البرامج الصحية، بما في ذلك الصحة في حالات الطوارئ - مطلوب خبرة في المنظمات غير الحكومية الدولية.

• الخلفية الصحية السريرية.

• فهم سياق فلسطين المحتلة ونظام الرعاية الصحية.

• الخبرة في تنفيذ الأنظمة والمعايير لتعزيز جودة البرنامج.

• الخبرة السابقة في التنفيذ من خلال الشركاء تشكل ميزة إضافية.

• يمنحنا أخصائي الصحة العامة ميزة إضافية. 
 
• معرفة قوية بالبرامج والتقنيات بالإضافة إلى مهارات التخطيط وإعداد التقارير والمراقبة والتقييم؛ ويفضل الخبرة في إدارة المشاريع التي يدعمها المانحون الإنسانيون الرئيسيون.

• خبرة واسعة في العمل مع شركاء الصحة من المنظمات غير الحكومية، ومشاريع تعزيز النظم الصحية، و/أو تقديم المساعدة الفنية والدعم لوزارات الصحة في سياقات البلدان النامية أو الإنسانية.

• يفضل الخبرة في دعم برامج الصحة التي يقودها الشركاء المحليون.
 

طريقة التسجيل في الوظيفة:

على الراغبين في التسجيل تعبئة نموذج طلب التوظيف من خلال الرابط التالي:


- تم ترجمة هذه الوظيفة بواسطة موقع المتقدمون. 

- آخر موعد للتقديم: 05 - سبتمبر - 2024.


تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية فرص عمل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات