الإعلام العبري يكشف تطورات جديدة بشأن أموال المنحة القطرية


 



غزة- المتقدمون:



قناة12: إسرائيل تفكر بإعادة إدخال أموال المنحة القطرية "بالحقائب" إلى غزة


قالت القناة 12 العبرية، اليوم الأحد 12 سبتمبر 2021، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت يفكر في إعادة إدخال أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة وفق نظام الحقائب.


وأشارت القناة العبرية، إلى أن بينيت يسعى لإدخال المنحة القطرية إلى غزة بنظام الحقائب، بعد إدراكه أنه لا يمكن إيجاد حل بديل لتحويلها.



وتابعت: "فحص الآلية السابقة مرة أخرى جاء بعد أن ناقش بينيت الأمر في الساعات الأخيرة وأدرك أنه لا يمكن إيجاد حل لتمرير الأموال بآلية بديلة، ويبدو أن كل المحاولات حتى الآن لم تنجح".


وزادت القناة العبرية: "يأتي هذا التفكير على الرغم من أن بينيت نفسه قال قبل حوالي شهرين أن الحقائب والآلية السابقة يجب أن تخرج من عالمنا، لكن يبدو أنه لا يوجد خيار سوى العودة إلى الطريقة القديمة".



وفي ذات السياق، قال مصدر إعلامي أمس السبت 11 سبتمبر 2021، إن برنامج المساعدات الانسانية النقدية الذي تنفذه الأمم المتحدة بتمويل من دولة قطر سيبدأ منتصف الشهر الجاري في صرف " المنحة القطرية " للأسر المتعففة في قطاع غزة.


وأوضح المصدر أن الترتيبات الفنية المتعلقة بصرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في غزة أوشكت على الانتهاء، حيث ستبدأ عملية الصرف لحوالي 100 ألف أسرة منتصف الشهر الجاري على مدة اسبوع.



انضم إلى قناتنا على التيلجرام اضغط هنا؛ لمتابعة جديد الوظائف الشاغرة والمنح، والمواد التعليمية، والأخبار العاجلة والمستجدات الطارئة.


ليست هناك تعليقات