وزير التنمية: يوضح للمواطن آخر تطورات ملف شيكات الشؤون الاجتماعية





مجدلاني يكشف للمواطنين عن آخر مستجدات شيكات الشؤون الاجتماعية ويوضح حقيقة التصريحات المنسوبه له  


رام الله - المتقدمون 

كشف وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، صباح اليوم الأحد، عن أسباب تأخر صرف مخصصات شيكات الشؤون الاجتماعية، مؤكداً أن الوزارة تبذل كل جهد لديها من أجل تأمين دفعة مخصصات الشؤون الاجتماعية.

وأوضح مجدلاني في حديث مع إذاعة "صوت الوطن" تابعته منصة المتقدمون، أن لقاء عقد مع مع ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين وتم بحث أسباب تأجيل وصول مساهمتهم في دفع ما يتحملوه في المساعدات الاجتماعية، حيث تم التأكيد على أن أسباب التأخير فنية ليس أكثر وتتعلق بإعداد الموازنة.


ولفت مجدلاني إلى أن هذا الخلل يمكن أن يؤثر على إرسال المساهمة إلى النصف الثاني من العام الجاري.

وأضاف وزير التنمية أن لقاء كان له مع وزارة المالية يوم الخميس الماضي وتم خلاله بحث ترتيب ذلك خلال شهر رمضان المبارك وفي أسرع وقت.

وفي السياق نفسه نفى وزير التنمية الاجتماعية مجدلاني التصريحات المنسوبة إليه حول صرف مخصصات الشؤون، مؤكداً استغرابه واستهجانه من نشر هذا التصريح.

وأشار إلى أن الإذاعة التي نشرت اللقاء هي غير معروفة ولم يدل لها بأي تصريحات كما أن مثل هذه التصريحات تهدف لضرب المصداقية.

ونوه مجدلاني إلى أن الوزير لا يمتلك الصلاحية بشأن متى يصرف المخصصات لأن تلك الأمور ليست بيديه وإنما تحتاج لقرار من مجلس الوزراء ووزارة المالية.


وقال "هناك فجوة مالية عميقة كبيرة لدينا ونسعى لتوفير قرض من البنوك المحلية للمخصصات وهي بقيمة 137.500 مليون شيكل"، مؤكداً أن 75% من عملية الصرف تكون لقطاع غزة و25% للضفة الغربية.

وتابع حديثه "سننشر قريباً آخر مستجدات الصرف بشكل رسمي عبر الوزارة".


وفي نفس السياق، نفت وزارة التنمية الاجتماعية التصريحات التي نسبت إلى الوزير د. أحمد مجدلاني بخصوص مخصصات الفقراء. وأكدت أن الوزير لم يدل بهكذا تصريحات على الإطلاق. 


وأكدت الوزارة أن الاذاعة المنسوب لها نقل التصريح غير معروفة لديها ولم يسبق لها أن تعاملت معها.

وأشارت الوزارة أنها وإذ تبذل جهودا حثيثة بالتعاون مع وزارة المالية لتأمين صرف مخصصات الأسر الفقيرة خلال شهر رمضان الفضيل، فإنها تدين محاولات استغلال مخصصات الفقراء وتوظيفها لأغراض سياسية  وانتخابية، وتعبر ذلك أمراً لا أخلاقياً.


وتصرف وزارة التنمية الاجتماعية مخصصات الشؤون لنحو 111 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 130 مليون شيكل تقريباً في قطاع غزة والضفة الغربية بنظام دفعة شهرية تصل ما بين 700 شيكل إلى 1800 شيكل لكل أسرة كل ثلاثة أشهر.

وتدفع السلطة الفلسطينية أكثر من نصف المبلغ من المخصصات، في حين يدفع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي قرابة 40 ألف يورو سنوياً.


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات