وزير التنمية يوضح للمواطن آخر تطورات ملف شيكات الشؤون الاجتماعية





"نمر بأزمة مالية حقيقية"..
وزير التنمية يتحدث بشأن تطورات صرف شيكات الشؤون الاجتماعية


رام الله - المتقدمون 

تحدث وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني أحمد مجدلاني، صباح اليوم الإثنين، عن تطورات ملف صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة الغربية.


وقال مجدلاني في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، إنه لا موعد محدد لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية، خاصةً وأن السلطة الفلسطينية تمر بأزمة مالية حقيقية.

وأضاف أن وزير التنمية ليس لديه الموازنة في وزارته ليصرف، وكل ما يتم هو تحضير الكشوفات طبقاً لقاعدة البيانات التي يتم العمل على تحديثها بشكل دوري للأسر المستحقة.


وأشار إلى أن الوزارة تتلقى من "برنامج المساعدات"، مساعدات لـنحو 116 ألف أسرة منها 80 ألف أسرة في قطاع غزة.

وشدد مجدلاني على أن هذا العام هو الأسوأ في تاريخ السلطة الفلسطينية فيما يتصل بالوضع المالي وهذه الأزمة ترتبط باستمرار سياسة الحصار المالي المفروض على السلطة وعلى شعبنا.

ولفت إلى أنه منذ العام 2017 لم نتلقَ أي مساعدة عربية، كما توقفت كل المساعدات الأمريكية، مشيراً إلى أن الخزينة لم تتلقى أي مساعدات خارجية.

وأكد أن سقف الإقتراض من البنوك وصل لسقف لا يمكن تجاوزه، كما أيضاً الديون على القطاع الخاص وصلت إلى سقف كبير جداً.


وتصرف وزارة التنمية الاجتماعية مخصصات الشؤون لنحو 111 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 130 مليون شيكل تقريباً في قطاع غزة والضفة الغربية بنظام دفعة شهرية تصل ما بين 700 شيكل إلى 1800 شيكل لكل أسرة كل ثلاثة أشهر.

وتدفع السلطة الفلسطينية أكثر من نصف المبلغ من المخصصات، في حين يدفع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي قرابة 40 ألف يورو سنوياً.




انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات