اتحاد موظفي الأونروا: أزمة حقيقة تعيشها الأونروا ستوقف التوظيف وتقلص الرواتب والخدمات

 




غزة - المتقدمون 


أكد أمير المسحال رئيس اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إن قرار إدارة الوكالة بتقليص وتأجيل رواتب موظفيها، سينعكس على المجتمع ككل، وهو بداية حقيقية لتقليص الخدمات.


يذكر أن المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "فيليب لازاريني" أعلن عن دفع جزء من مرتبات نحو 28 ألف موظف في الأقاليم الخمسة لشهر نوفمبر، وقد يتمدد القرار إلى شهر ديسمبر.



وقال المسحال في تصريحات صحفية مساء اليوم الأربعاء "الأونروا تعتمد في موازنتها على الدول المناحة بشكل سنوي، ولا يوجد لها موازنة محددة، والعجز الحالي أقل بكثير من مما سجل في أولى أيام قطع المعونات الأمريكية، فلماذا تتخذ إدارة الوكالة هذه الإجراءات".


وأوضح أن " الأخطر من قضية رواتب الموظفين في "الأونروا" هو القرارات التي ستمرر خلال الفترة القادمة، وتتمثل بإيقاف التوظيف وتجميد وظائف حالية، وهو تقليص للخدمات بطريقة غير مباشرة".


وكشف المسحال عن تنظيم حراك لاتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، يتضمن لقاءات مع مفوض "الأونروا" والقوى الفلسطينية، للبحث في قرار إدارة الأونروا بالمساس برواتب الموظفين.



واعتبر المسحال أن هذا القرار ستكون له تداعيات سلبية جداً على حياة آلاف الأسر الفلسطينية، وكذلك على جودة وكم الخدمات المقدمة لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني، وخاصة في الظروف الراهنة حيث يجتاح وباء كورونا المنطقة، ويعاني قطاع غزة من أزمة إنسانية كارثية في ظل حصار إسرائيلي يمتد لأكثر من 14 عاماً.




 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات