تطورات الحالة الجوية خلال الساعات القادمة



فلسطين - المتقدمون: 

تبقى البلاد اليوم تحت تأثير المنخفض الجوي الذي أثر على البلاد مع ساعات المساء من يوم أمس، وهطلت الأمطار في معظم المناطق في الساعات 12 الماضية وكانت غزيرة بشكل خاص على السواحل الجنوبية خاصة شمال قطاع غزة وسواحل اسدود وعسقلان مناطق وسط البلاد.

وتبقى الفرصة مهيئة لتساقط الأمطار في ساعات النهار على فترات مع جو بارد شتوي. ومع ساعات الليل تضعف فرصة الأمطار بشكل تدريجي.

ويوم غدٍ الجمعة هناك فرصة لتساقط زخات من الأمطار على فترات وبعض المناطق وبشكل ضعيف.


وفيما يلي الحالة الجوية المفصلة المتوقعة اليوم الخميس والأيام القادمة بعد مشيئة الله تعالى:


اليوم الخميس، يستمر تأثير المنخفض الجوي على فلسطين، لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

هذه الليلة: يكون الجو غائماً وباراً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى  نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

ويوم غدٍ الجمعة، يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً نسبياً إلى بارد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.


أما يوم السبت المقبل، فيكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً نسبياً إلى بارد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود  3 درجات مئوية، وتيقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

طقس فلسطين يوم الأحد، يكون الجو غائماً جزئياً إلى صافٍ وبارداً نسبياً إلى بارد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى  دمعتدلة السرعة ، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات