تطورات الحالة الجوية خلال الساعات القادمة





فلسطين - المتقدمون: 

تـتأثر فلسطين منذ ساعات الليلة الفائتة بأجواء باردة وماطرة على فترات ناتجة عن جبهة هوائية باردة قدمت مع منخفض جوي يتمركز بالمنطقة الواصلة بين جزيرة قبرص والأراضي التركية.

ومن المتوقع أن تتساقط الأمطار خلال الساعات 24 إلى 30 القادمة على فترات خاصة في الفترة الصباحية والمسائية والليلة القادمة وقد تكون الأمطار غزيرة في بعض الفترات.

ومن المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة في المناطق الشمالية مع انقطاعها عن الجنوب وأجزاء من الوسط لفترات أطول نتيجة حركة الرياح الجنوبية الغربية اللتي ستكون نشطة وعاصفة أحياناً.


ويسود اليوم جو بارد بشكل لافت ومختلف تماماً عن الأجواء التي سادت خلال الأسبوعين الماضيين.

ومن المتوقع أن يستمر سقوط الأمطار في النصف الأول من يوم الغد الجمعة قبل أن يستقر الجو تدريجياً في النصف الثاني منه؛ مع بقاء الجو بارداً بشكل لافت خاصة في الفترتين الصباحية والمسائية، على أن يصبح الجو شديد البرودة ليلة الجمعة السبت.

ويتوقع أن تتسكل منخفضات أخرى خلال النصف الأول والنصف الثاني من الأسبوع القادم.

وإليكم تطورات الحالة الجوية اليوم وخلال الأيام القادمة بمشيئة الله تعالى:


توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد اليوم الخميس بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً وغائماً وعاصفاً وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، والبحر مائجاً.


وهذه الليلة، يكون الجو بارداً في معظم المناطق، وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، والبحر مائجاً.

ويستمر تأثر البلاد يوم غدٍ الجمعة بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم  وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتبقى الفرصة مهيأة خلال ساعات النهار لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى  نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

أما يوم السبت القادم، يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم  وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية وخلال ساعات المساء  يتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق المناطق الشمالية تمتد خلال ساعات الليل إلى بقية المناطق قد تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية احياناً والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى   نشطة السرعة ، والبحر مائجاً.


طقس فلسطين يوم الأحد المقبل، فأشارت دائرة الأرصاد أن يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم  وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية  يتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطارخاصة فوق المناطق الشمالية وتمتد خلال ساعات الليل الى بقية المناطق قد تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، والبحر مائجاً.

هذا وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.


انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات